الرئيسية / هموم المواطن / إلى وزير التجارة
elmaouid

إلى وزير التجارة

يشرفنا سيدي الوزير المحترم أن نتقدم إلى سيادتكم الموقرة نحن ورثة (ل. ص) بهذه الشكوى ملتمسين منكم التدخل لدى المعنيين بالأمر لإنصافنا، وهذا باختصار محتوى شكوانا.

حيث كان لنا محل تجاري عبارة عن مخبزة بعقد القاعدة التجارية وقد تعرض للهدم بتاريخ 24 / 12 / 2004، نتيجة تصدعات في جدرانه إثر زلزال 23 ماي 2003، وتلقينا وعدا من طرف البلدية بتعويضه، وبعد انتظار طويل منحتنا

محلا صغيرا شاغرا ببلدية الكاليتوس وهذا المحل لا يساوي ثلث محلنا الأول، ومع ذلك حاولنا اصلاحه وتنشيطه وقد كلفنا ذلك 70 مليون سنتيم، لنتفاجأ بالحقيقة المرة، وهي أنه لا يصلح لأي شيء ولضيق مساحته لا يتسع لبعث صناعتنا كخبازين، وحتى وسائل العمل ضاعت منا أثناء الهدم، علما أن المخبزة كانت تعيل ثلاث عائلات، وهكذا بقي هذا المحل الصغير والضيق مغلقا إلى أن تفاجأنا في شهر ماي 2011 برسالة من مصلحة أملاك الدولة تطالبنا بـ 18 مليون سنتيم مع غرامة مليون سنتيم كضريبة ونحن لم يدخلنا ولا سنتيم من هذا المحل رغم محاولتنا تنشيطه بأي عمل آخر.

لذا لجأنا إليكم سيدي الوزير المحترم لإعادة النظر في التعويض وهذا بتمكيننا من محل يليق بمهنتنا كخبازين أو استرجاع أرضية محلنا الأصلي والسابق ببلدية بلوزداد.

مع الإشارة إلى أننا حاليا ندفع إيجار هذا المحل، ولما طالبنا بعقد الايجار لأنه للحصول على السجل التجاري يشترط إحضاره، صدمنا مرة أخرى بديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء يطالبنا بـ 200 مليون سنتيم.

ولذا لجأنا إليكم سيدي الوزير المحترم للتدخل لدى السلطات المعنية لإنصافنا.

وفي انتظار ذلك، تقبلوا منا فائق عبارات التقدير الاحترام.