الرئيسية / رياضي / إياب ثمن نهائي رابطة أبطال أوروبا…. سيناريو معجزة برشلونة يغري بورتو وليستر في مهمة تاريخية
elmaouid

إياب ثمن نهائي رابطة أبطال أوروبا…. سيناريو معجزة برشلونة يغري بورتو وليستر في مهمة تاريخية

سيكون بورتو مطالبا بالسير على خطى برشلونة حتى يحقق شيئا لأول مرة في رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء الثلاثاء، عندما يحاول تعويض تأخره أمام جوفنتوس والوصول إلى الدور ربع النهائي.

 وسيحتاج متصدر الدوري البرتغالي لبذل مجهود ضخم بعد الخسارة على أرضه صفر-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي، وهو الأمر الذي لم يفعله أي فريق في الأدوار الإقصائية منذ انطلاق البطولة بشكلها الحالي في 1992، وما يجعل المهمة أكثر صعوبة أن جوفنتوس يملك سجلا رائعا بأرضه.

وكتب إيكر كاسياس، حارس بورتو، على “فايسبوك”، “نعلم أن الأمر سيكون صعبا علينا بعد نتيجة مباراة الذهاب، لكن يمكن حدوث الكثير من الأمور في كرة القدم. لقد تابعنا كلنا ذلك”.

ويشير كاسياس على الأرجح إلى انتفاضة مذهلة لبرشلونة الأسبوع الماضي عندما فاز 6-1 على باريس سان جيرمان ليعوض تأخره ذهابا 4 – صفر، ويضمن التقدم في رابطة الأبطال.

لكن بورتو قد يبحث عن الإلهام أيضا مما فعله في بداية الموسم عندما فاز خارج أرضه 3- صفر على روما الإيطالي.

وستمثل المباراة اختبارا جديدا لنونو إسبيريتو، سانتو مدرب بورتو، الذي يشتهر باهتمامه بالجانب الدفاعي، بينما سيكون فريقه في حاجة إلى أخذ زمام المبادرة.

وقال مدرب بورتو، عقب الفوز 4 – صفر، على أروكا يوم الجمعة الماضي “مبدأنا الأساسي هو الدفاع بقوة. ينبغي على الجميع الدفاع بداية من المهاجم وحتى حارس المرمى، وبذلك يمكننا تحقيق انتصارات مقنعة. هذا يتطلب الكثير من العمل والكثير من التركيز”.

وفي مباراة ثانية لحساب نفس الدور يستقبل ليستر سيتي الإنجليزي نظيره الإسباني اشبيلية في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز صغير 2-1 للاسبان.

وسيراهن زملاء الدولي الجزائري رياض محرز على عاملي الأرض والجمهور لافتكاك تأشيرة تأهل تاريخية إلى الدور ربع النهائي، وهو أمر وارد في ظل عودتهم القوية في البريبميرليغ.