الرئيسية / التكنولوجيا / إيرادات العملاق الكوري تسجل 45.2 مليار دولار
elmaouid

إيرادات العملاق الكوري تسجل 45.2 مليار دولار

أعلنت شركة سامسونغ عن تقرير إيرادات الشركة للربع الثاني للعام 2016، الذي كشف تقدم في نسبة الإيرادات خلال هذا الربع بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي.

أكد تقرير سامسونغ لإيرادات الربع الثاني للعام 2016، عن المؤشرات التي خرجت في وقت سابق لتؤكد أن سامسونغ تشهد أفضل أرباح لها الآن على مدار عامين.

 

وقد وصلت إيرادات سامسونغ إلى 45.2 مليار دولار مع ارتفاع بنسبة 5% عن العام الماضي، كما استطاعت أن تحقق صافي ربح 7.22 مليار دولار، بارتفاع بنسبة 18% عن العام الماضي وهي نسبة ارتفاع كبيرة في الأرباح توصل إليها العملاق الكوري في الفترة الأخيرة.

ويعود الفضل الأول في ارتفاع إيرادات Samsung وصافي الربح خلال هذا الربع للعام 2016 لمبيعات الهواتف الذكية، وبشكل خاص إصدارتها الجديدة من هواتف Galaxy S7 وS7 Edge، حيث تستمر سامسونغ في تحقيق أرباح منذ إطلاق الإصدارات الجديدة خلال الربع الأول للعام 2016 وحتى الآن.

كما أشار التقرير إلى أن الإصدار الأكبر من هواتف Galaxy S7 من سلسة Edge استطاع أن يحقق مبيعات وصلت إلى نصف مبيعات هواتف Galaxy S7 مما يعزز سلسة Edge في الأسواق، كما استطاعت سامسونغ أن تحقق ارتفاع في نسبة مبيعات خط إنتاجها من الهواتف المتوسطة وذات التسعير المعقول أيضاً.

بالطبع توقعات العملاق الكوري للربع الثالث من عام 2016، أن تستمر الإيرادات والمبيعات في الإرتفاع، بشكل خاص بعد إطلاق إصدارها القادم سلسة Note في هاتف Galaxy Note 7 افي الثاني أوت.