الرئيسية / وطني / ابتداء من هذا الأحد…دفع فاتورات الكهرباء “إلكترونيا” للمواطنين الحائزين على بطاقات CIB
elmaouid

ابتداء من هذا الأحد…دفع فاتورات الكهرباء “إلكترونيا” للمواطنين الحائزين على بطاقات CIB

لجزائر- سيتم، هذا الأحد، التوقيع على اتفاقية إطار تجمع الشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز) والبنك الوطني الجزائري، تقضي بالسماح للمواطنين الحائزين على بطاقات الدفع البنكية CIB تسديد فاتورة الكهرباء إلكترونيا عبر الأنترنت، وذلك بحسب جاء في بيان للشركة.

وأوضح البيان أن الاتفاقية التي سيتم الإمضاء عليها بين شركة سونلغاز والبنك الوطني الجزائري ستتيح لزبائن الشركة الحاملين للبطاقات البنكية CIB دفع فاتوراتهم من خلال خدمة الدفع الالكتروني، عن طريق جهاز الدفع الالكتروني، وكذا خدمة الدفع عن بعد عبر مواقع الانترنيت لشركات التوزيع، فروع شركة سونلغاز.

وذكر  المصدر نفسه، أنه فضلا على خدمة الدفع على مستوى جميع وكالات بريد الجزائر، أطلقت شركة سونلغاز خدمة الاطلاع على الفاتورات عن طريق الانترنيت، وكذا خدمة تسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة،  بتقديم طلباتها المتعلقة بالربط بشبكة الكهرباء أو الغاز عن طريق الانترنيت.

وكانت شركة سونلغاز سعيا منها لعصرنة خدماتها قد أطلقت برنامج تركيب عدادات كهربائية ذكية، تسمح بالكشف عن بعد لمؤشري استهلاك الضغط المتوسط والمنخفض، باستعمال تكنولوجيا من بين مزاياها تفادي جميع الصعوبات، أو أخطاء الكشف.