الرئيسية / رياضي / اتحاد الجزائر في مهمة التأكيد وقمة بسطيف
elmaouid

اتحاد الجزائر في مهمة التأكيد وقمة بسطيف

 يستضيف الرائد اتحاد الجزائر، الصاعد الجديد، أولمبي المدية، بهدف توسيع الفارق، بمناسبة الجولة السادسة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى – موبيليس التي ستتميز بإجراء مباراة القمة، بين وفاق سطيف ومولودية الجزائر، المرشحين للعب الأدوار الأولى هذا الموسم.

بطل الجزائر – الذي حقق لحد الآن مشوارا دون أخطاء (أربعة انتصارات وتعادل)- استهل جيدا المنافسة هذا الموسم واستضافته لأولمبي المدية يوم السبت المقبل، ستكون مناسبة له لتأكيد “الفورمة” الجيدة التي يتواجد عليها.

رجال جون ميشال كفالي – الذين أبانوا على قوة خارقة على أرضية ميدانهم، عمر حمادي والفائزون على شباب بلوزداد (1-0) في الجولة الماضية- يعولون مرة أخرى على المهاجم مزيان، لصنع الفارق. لكن أولمبي المدية وبعد تعادله خارج الديار في الأسبوع ما قبل الفارط، لن يكون لقمة سائغة وسيعمل كل ما في وسعه للاطاحة “بأبناء سوسطارة”.

وينشط وفاق سطيف ومولودية الجزائر، قمة هذه الجولة بسطيف وكليهما تحذوهما إرادة فولاذية للعب الأدوار الأولى خلال هذا الموسم.

ويتعين على فريق “النسر الأسود”، تحقيق الاستفاقة المرجوة، عندما يلاقي مولودية الجزائر بعد الخسارة التي مني بها أمام اتحاد بلعباس (2-1)، في الجولة الماضية.

وتبدو مهمة ابناء عبد القادر عمراني صعبة أمام “العميد” الذي سيسعى إلى تأكيد من جهته الفوز الضئيل المسجل أمام صاحب المرتبة الثانية سابقا، مولودية وهران.

وتستضيف مولودية وهران -التي تلقت هزيمتها الأولى هذا الموسم الأسبوع الماضي-، اتحاد الحراش وكلها طموح لمعانقة الفوز من جديد.

ويتوفر الحمراوة على الإمكانيات البشرية لافتكاك النقاط الثلاث أمام منافس يعاني منذ انطلاق المسابقة.

ويسعى دفاع تاجنانت -الذي سيكون محروما من خدمات مدربه اليامين بوغرارة المعاقب من طرف الرابطة لكرة القدم عندما يواجه شباب بلوزداد، وكليهما تعثرا في الجولة السابقة- إلى تحقيق نتيجة إيجابية.

ويتقابل شباب قسنطينة واتحاد بلعباس -اللذان انتظرا إلى غاية الجولة الخامسة، لإحراز فوزهما الأول لهذا الموسم- في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.

ويطمح “السنافر” الذين فازوا على دفاع تاجنانت بـ 4-2، لتأكيد صحوتهما بمناسبة استضافتهم للصاعد الجديد اتحاد بلعباس، الفائز على وفاق سطيف (2-1) في الجولة السابقة.

وبالنسبة لنصر حسين داي المتعادل أمام اتحاد الحراش (1-1) في الأسبوع الماضي، سيواجه شباب باتنة المتواجد في الطريق الصحيح بعد التعادل الثمين الذي عاد به من تيزي وزو.

من جهتها، تتنقل شبيبة القبائل إلى بشار لملاقاة الفريق المحلي الذي يمر بفترة فراغ ونتائج سلبية. وتختتم الجولة السادسة يوم الثلاثاء المقبل بإجراء مقابلة، مولودية بجاية – سريع غليزان.