الرئيسية / وطني /  اتفاقية لتطوير التعاون القضائي قريبا… الكويت تستعين بخبرات الجزائر في قطاعي الصحة والأشغال
elmaouid

 اتفاقية لتطوير التعاون القضائي قريبا… الكويت تستعين بخبرات الجزائر في قطاعي الصحة والأشغال

الجزائر- كشف السفير الجزائري لدى الكويت، عبد الحميد عبداوي، أن الجانب الكويتي تقدم بطلب للاستعانة بالخبرات الجزائرية في مجال الصحة والطب والأشغال العامة والمشاريع”.

وأشار السفير في تصريح للصحافيين، عقب مشاركته في حفل السفارة الجزائرية لدى الكويت بمناسبة الاحتفال بذكرى أول نوفمبر، إلى وجود موافقة مبدئية من الجانب الجزائري لعقد اتفاق لجلب الخبرات الجزائرية للكويت، للمساهمة في مشاريعها الكبرى عبر القطاع العام.

وأشاد السفير الجزائري بقوة ومتانة العلاقات الجزائرية الكويتية، واصفا إياها بـ”التاريخية والمتطورة” على جميع الأصعدة ومختلف مجالات التعاون.

وأشار عبداوي إلى العلاقات المميزة التي تجمع القيادة السياسية في البلدين الشقيقين، متمثلة بالأمير والرئيس الجزائري، مؤكدا أن هذه العلاقات قديمة وتعود إلى ستينات القرن الماضي عندما كان الزعيمان الكبيران وزيرين لخارجية للبلدين.

وحول أبرز الزيارات بين البلدين، ذكر عبداوي أن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الجزائري زار الكويت وأجرى محادثات بناءة مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

وبيّن أنه تم خلال تلك الزيارة التأكيد على العلاقات الممتازة بين البلدين وتطورها، حيث أبدى الطرفان الاستعداد لفتح آفاق جديدة من التعاون في مجال العمل والشؤون الاجتماعية وتبادل الخبرات.

من جهته، قال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، فهد العفاسي إن هناك تعاونا قضائيا مع الجزائر بنهاية العام الحالي، من خلال المعاهد القضائية، وذلك لتبادل الخبرات في كل مجالات القانون.