الرئيسية / محلي / اتفاقية للتكفل بتكوين عمال المطاعم المدرسية بولاية جيجل : تكوين 1275 عون في الإطعام المدرسي
elmaouid

اتفاقية للتكفل بتكوين عمال المطاعم المدرسية بولاية جيجل : تكوين 1275 عون في الإطعام المدرسي

 في إطار التحضير لموسم دراسي ناجح، باشرت المصالح المعنية بقطاع التربية ومديرية التكوين المهني عملية هامة الهدف منها رسكلة وتكوين مستخدمي المطاعم المدرسية.

وفي هذا الشأن أكد مسؤولو قطاع التكوين المهني وعلى رأسهم السيد بن سليمان مدير القطاع، أن العملية التكوينية يهدف منها تدريب وتكوين الموظفين في إطار الشبكة الإجتماعية، ورفع مستوى ونوعية الخدمات التي يقدمها المتكونون، لتقديم أحسن الخدمات للتلاميذ على مستوى المؤسسات التعليمية والتكفل الجيد بهم.

في هذا الشأن أيضا أكدت خلية الإعلام بالولاية، باعتبار أن العملية تمت تحت إشراف والي ولاية جيجل السيد بشير فار الذي أشرف على إمضاء الاتفاقية المبرمة بين مسؤولي مديرية الإدارة المحلية وقطاع التكوين والتعليم المهنيين بالولاية، أن  حوالي  1275 عون مكلفين بالإطعام المدرسي على مستوى كل ابتدائيات بلديات الولاية يخضعون لتكوين تأهيلي يسمح بالتكفل الأحسن بعملية إطعام تلاميذ هذا الطور التعليمي، وجاءت هذه العملية بموجب هذه الإتفاقية.

حيث أكد مسؤولو قطاع التكوين والتعليم المهنيين لولاية جيجل أنه تم في هذا الإطار،  تسخير ثمانية “08” مراكز لاحتضان عملية التكوين واستقبال المتكونين، وهي المعهد الوطني للتكوين المهني، مركز التكوين بجيجل للبنات، مركو غريانة ببلدية تاكسنة، مركز العوانة، مركو تاسوست، مركو جيملة، مركو سيدي عبد العزيز، ومركز تانفدور لتغطية كل المقاطعات الإدارية بالولاية، ويؤطرهم  38 مكونا في 08 تخصصات، موزعة كالتالي : طباخ، غسال الأواني، نادل، مسير مطعم، عون مطبخ، عون تنظيف، مساعد طباخ ورئيس مطبخ.

العملية بوشرت يوم 22 جويلية على مستوى هذه المؤسسات، حيث أشار مسؤولو قطاع التكوين والتعليم المهنيين أن مثل هذه العمليات متواصلة لتحسين الأداء والخدمة في عدة قطاعات مستقبلا، وأكدوا أن كل الظروف قد هيئت لإنجاح هذه العملية، التي  استحسنها الجميع.

ويبقى الرهان الحقيقي لقطاع التربية هو تعميم الإطعام المدرسي على مستوى الإبتدائيات الموزعة عبر بلديات الولاية، واستغلال المطاعم المدرسية لتقديم الوجبات الساخنة والقضاء على تقديم الوجبات الباردة.