الرئيسية / وطني / اتهم أطرافا بالسعي لإثارة الفوضى… بدوي: الدولة ستتصدى بحزم للمخربين
elmaouid

اتهم أطرافا بالسعي لإثارة الفوضى… بدوي: الدولة ستتصدى بحزم للمخربين

لجزائر- أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، الثلاثاء، الدولة بحكومتها ومؤسساتها الأمنية ستتصدى بحزم لكل التجاوزات للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، متهما أطرافا لم يسمها بمحاولة زعزعة استقرار البلاد.

وأوضح وزير الداخلية، في تصريح له على هامش زيارة يقوم بها إلى ولاية ڤالمة، تعليقا على أحداث العنف التي شهدتها مدينة بجاية وبعض المناطق الأخرى من الوطن، الإثنين، إن “تبني سياسة التخريب وإغلاق المحلات التجارية أمام المواطنين هو فرض رأي بالقوة والعنف ويعد أسلوبا غير حضاري”.

وأوضح أن إغلاق المحلات تم فرضه بالقوة وطرق عنيفة، معتبرا أن قانون المالية 2017 لم يمس بالقدرة الشرائية للمواطن.

وتوعد وزير الداخلية، نور بدوي، بالرد بقوة على أحداث العنف، مضيفا أن “الدولة سترد بيد من حديد على كل من يحاول زعزعة الاستقرار أو المساس بأمن البلاد”.

وأكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، أن “الدولة هي الضامن الوحيد للقدرة الشرائية للمواطنين”، موضحا أن “الحكومة خصصت 10 ملايير دولار لدعم القدرة الشرائية للجزائريين”.

وكانت مدينة بجاية قد عاشت ليلة ساخنة، الإثنين، بعد أن انتشرت أعمال التخريب والنهب والتي كان ضحيتها محل لشركة “كوندور”، والشركة الوطنية للتبغ والكبريت ومقر لبنك خاص، بالإضافة إلى تكسير محطات للحافلات وإشعال النيران في حاويات القمامة.

وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، إنه يتابع ما يجري من أحداث في مدينة بجاية ويتلقى المعلومات أولا بأول وهذا بعد الاحتجاجات والمصادمات بين سكان المدينة وقوات مكافحة الشغب.

وقال بدوي في أول تعليق له على الاحتجاجات إن “الحكومة تتابع الوضع عن كثب”، مشيرا إلى أن “السلطات الأمنية مسيطرة على الوضع”.