الرئيسية / وطني / اجتماع الجزائر انعكس إيجابا على أسعار النفط
elmaouid

اجتماع الجزائر انعكس إيجابا على أسعار النفط

الجزائر- قال أنس الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير المالية ووزير النفط بالوكالة، إنه من الواضح وبعد اجتماع ممثلي الدول المنتجة للنفط في الجزائر والاتفاق الذي تم، انعكس إيجابا على أسعار النفط، مشيرا إلى أن الأجواء كانت إيجابية في اجتماع اللجنة الفنية المكلفة والاجتماعات التي عقدت في اسطنبول.

وأوضح أن المؤشرات الأولية للأجواء الإيجابية السائدة حتى من ممثلي المنتجين الرئيسيين من خارج ”  أوبك ” .. تبين أن هناك ”  نتائج إيجابية ”  ستكون واضحة .. مشيرا ألى أنه ”  طالما النتائج الأولية إيجابية هناك تفاؤل يبشر بالوصول إلى تفاهم على الأقل”.

وأشار ”  إلى تفاؤل مستمر ينعكس على أسعار النفط التي نراها الآن صعدت بشكل ملحوظ منذ اجتماع الجزائر وحتى الآن ” .

وبين الصالح أن العالم شهد خلال العام 2015 إلغاء استثمارات في إنتاج النفط بنحو  26 في المائة من المبالغ المرصودة وتراجعت كذلك تلك الاستثمارات خلال 2016،  والتوقعات أن نسبة مماثلة من التراجع أو أكثر بقليل ستكون خلال عام 2017

وذكر أن ذلك يساعد في معادلة الكفة ما بين الطلب والعرض ويفترض أن يساعد في انتقال الأسعار إلى أن تكون مقبولة بين المنتجين والمستهلكين.

 ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ”  كونا ”  عن الصالح في تصريح له الليلة قبل الماضية – عقب افتتاحه معرض أحمد الجابر للنفط والغاز التابع لشركة نفط الكويت – ”  أنه إذا لم تكن هناك أي أحداث جديدة في دول العالم المنتجة فإن هذا السيناريو الخاص بالأسعار قد يكون هو الأغلب “

وقال الصالح – في شأن معرض أحمد الجابر للنفط والغاز –  إن المعرض يحمل أهمية من خلال التاريخ الذي يتحدث عنه منذ بدايات اكتشاف النفط مرورا بالإنتاج وحرائق الآبار والجهود التي بذلت لإطفاء الآبار المشتعلة.