الرئيسية / وطني / اجتماع طارئ لديوان الحج لمعالجة ملف الإعاشة
elmaouid

اجتماع طارئ لديوان الحج لمعالجة ملف الإعاشة

الجزائر- عقد الديوان الوطني للحج والعمرة، الثلاثاء، اجتماعا طارئا بمكة المكرة لدراسة موضوع الإعاشة والتكفل بالحجيج، وسط ورود معلومات عن وفاة جزائريين اثنين وفاة طبيعية.

وأعلن الديوان الذي يرأسه يوسف عزوزة عقد اجتماع طارئ للجنة الإعاشة مع المتعاملين بخصوص بعض الملاحظات والشكاوى من طرف الحجاج بأحد فنادق مكة المكرمة.

وكان الديوان قد أعلن في وقت سابق أنه سيحرص هذا العام على تحسين وجبات الإعاشة وفق الأكلات والوجبات التي تعود عليها الجزائريون، وأعرب بعض الحجيج عن رضاهم عن الماكولات المقدمة كونها تتوافق والأطباق الجزائرية.

ويهدف الديوان من وراء الاجتماع الى تفادي أي مشاكل من قبل الحجاج بشأن ملف الإعاشة تجنبا لتكرار سيناريو العام الماضي الذي كانت فيه ملاحظات منطقية اعترف بها حتى وزير الشؤون الدينية محمد عيسى.

إلى ذلك، تداولت بعض المصادر خبر وفاة جزائريين اثنين في السبعينات من العمر ، بشكل طبيعي، بحسب ما توفر من معلومات لحد كتابة هذه الاسطر.

وتوجه الحجاج الجزائريون من المدينة المنورة، حيث  قاموا بأداء الصلاة بالمسجد النبوي الشريف وزيارة الروضة الشريفة وعدة أماكن مقدسة، نحو مكة المكرمة لأداء مناسك الحج والعمرة.

ويتوجه الحجاج الجزائريون الذين انضموا إلى حجاج آخرين من مختلف ربوع  العالم لآداء شعائر الركن الخامس للاسلام إلى أبيار علي للبس ثوب الإحرام.

ومن هناك سيتوجه ضيوف الرحمان نحو بيت الله الحرام بمكة بأم القرى إحدى أكبر مدن المملكة العربية السعودية.

وبعد الإحرام يعقد المؤمنون نية آداء العمرة والحج أو كل منها على حدة ويقومون بقراءة الأذكار وآيات من الذكر الحكيم راجين من المولى التجاوز عن ذنوبهم.