الرئيسية / ثقافي / اختار لها عنوان الصعود إلى طاسيلي.. رحالة قطري يعتزم القيام برحلة حول الجزائر

اختار لها عنوان الصعود إلى طاسيلي.. رحالة قطري يعتزم القيام برحلة حول الجزائر

اعلن الرحالة القطري خالد الجابر اعتزامه القيام برحلة داخل الجزائر بدراجة نارية تحت مسمى (الصعود إلى طاسيلي)يطوف خلالها مدن وقرى الجزائر والسير في دروب صحراء طاسيلي وغيرها من الاماكن وذلك لمدة ثلاثة شهور بداية من شهر اكتوبر المقبل .

وقال الجابر خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز بطابط التابع لوزارة الثقافة والرياضة القطرية انه استلهم الفكرة من تغريدة للخطوط القطرية والتي تتلخص باعتبار الجزائر الوجهة المفضلة لسياحة رحلات المغامرة .

والرحالة القطري الجابر هو اول رحالة عربي يقطع طريق الحرير على دراجة نارية وكذلك اول عربي يقطع اطول مسار متصل على كوكب الأرض .

وفي بداية المؤتمر اشاد السيد ابراهيم الهيدوس مدير مركز بطابط بالدراج القطري خالد الجابر الذي أكد أنه أول عربي يقوم بمثل هذه الرحلات وقدم نبذة عن رحلاته السابقة وأكد أن المركز يدعم الدراجين ويقدم الدعم الى خالد الجابر فيما يقوم به من رحلات متميزة .

ثم تحدث خالد الجابر وقدم الشكر الى مركز بطابط الذي كان أحد مؤسسيه على دعمه المتواصل في رحلاته السابقة وقال انه اختار الجزائر هذا العام بعدما سنحت له الفرصة للقيام بالرحلة هذا العام في شهر أكتوبر ولم يتردد في اقتناصها .

وقدم الجابر الشكر الى الشركات الراعية والداعمة من خارج قطر وكذلك بعض الصحف الأوروبية المتخصصة في مثل هذه المغامرات، وقال:” درست مخطط خارطة الرحلة جيداً لمدة ثلاثة شهور وتعرفت على الأماكن السياحية في الجزائر، وحرصا وحبا في اكتشاف الجزائر والترويج لسياحة المغامرة من خلال زيارتي لها بالدراجة النارية فقد قمت بالتخطيط للفة كاملة حول الجزائر بالدراجة النارية، وتقدمت بطلب وتم تسهيل مهمتي ووجدت الترحيب على المستوى الرسمي والشعبي” .

وأضاف الجابر ان خط الرحلة في الجزائر سيشتمل  المرور على حوالي (37) مدينة منها وهران ،والجزائر العاصمة.

ب/ص