الرئيسية / وطني / استبعد توافق الإسلاميين على مرشح واحد لرئاسيات 2019… جاب الله: اتركوا الجيش يؤدي مهامه
elmaouid

استبعد توافق الإسلاميين على مرشح واحد لرئاسيات 2019… جاب الله: اتركوا الجيش يؤدي مهامه

الجزائر- دعا رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، الجمعة، إلى ضرورة ترك الجيش الوطني الشعبي يؤدي مهمته في حماية البلد وإبعاده عن السياسة.

وخلال افتتاح الجامعة الصيفية لحزبه، بديوان قرية الفنانين بزرالدة في العاصمة، تحت شعار “قيادات واعية ومسار متجدد” أبدى جاب الله ارتياحه للتصريح الأخير لنائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، الذي أكد من خلاله عدم تدخل الجيش في الحياة السياسية.

وفي السياق، شدّد عبد الله جاب الله، على ضرورة ترك الجيش يؤدي مهمته في حماية البلد، مضيفا بالقول: “لا تكفي التصريحات لوحدها، لأن العمل الميداني هو الوحيد الذي يطمئن الشعب والمعارضة على حد سواء”.

وبخصوص مسألة ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، رفض رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، الخوض في إمكانية ترشحه للرئاسيات بسبب ما وصفه “نوعية الانتخابات التي تعرفها الجزائر منذ سنوات”.

واستبعد جاب الله إمكانية حدوث توافق بين الأحزاب الإسلامية على مرشح واحد لرئاسيات 2019، في ظل التزوير الذي تشهده كل مناسبة انتخابية – حسب قوله-، مؤكدا بأن “النضال من أجل إصلاح منظومة الانتخابات بالجزائر أولى من الحديث عن الرئاسيات”.

وفيما يتعلق بمبادرة حركة مجتمع السلم حول التوافق الوطني، كشف جاب الله عن لقاء مرتقب بين الحزبين الاثنين المقبل، لدراسة المبادرة والسعي لفهمها، مشددا على أن حزبه ضد العهدة الخامسة كلية، داعيا إلى ضرورة التغيير، منتقدا حزب جبهة التحرير الوطني وقال إن “زمن الحكم بالشرعية التاريخية انتهى”.