الرئيسية / مجتمع / استشارات طبية… أعاني من ألم منتصف الظهر جهة اليمين، ما نصيحتكم؟
elmaouid

استشارات طبية… أعاني من ألم منتصف الظهر جهة اليمين، ما نصيحتكم؟

منذ فترة وأنا أعاني من ألم منتصف الظهر جهة اليمين، وعند رفعي لشيء بشكل مفاجئ يحدث تشنج، وأقضي يومين إلى ثلاثة لكي أعالجه حتى يعود الألم لسابقه، وليس اختفاءه بشكل نهائي.

مع خدر بكامل الجسم، وضيق تنفس، ودوخة، وعدم اتزان وخمول، وسرعة إجهاد وتشويش الرؤية، ومشاكل بإدراك المحيط، وكأني بحلم، وألم بالرقبة، وسماع صوت طقطقة خلف الرقبة عند ثنيها بالخلف.

عملت أكثر من أشعة على الرقبة والعمود الفقري، ولا يوجد شيء، وكشفت على الأذن الوسطى والصدر، والدم والبول والغدة الدرقية، لم يظهر في كل ذلك إلا شيئان، الأول زيادة كرات الدم البيضاء، والثاني غضاريف أنفية، وبقي لي سنين أبحث عن العيادات والمستشفيات، ولكن دون جدوى.

 

فوزي .ط

الجواب

قد يكون من الأفضل أن تعمل على إنقاص وزنك حتى يصل ما بين 70 – 80 كغ، وذلك من خلال حمية خالية من السكر مع ممارسة رياضة المشي، والألم الذي تشعر به هو شد عضلي في عضلات الظهر، ليس لها علاقة بالغضروف، خصوصاً وقد تم عمل أشعة وفحوصات على الظهر والرقبة، وتم التأكد من سلامتها.

كثيراً ما يعاني الناس من نقص فيتامين D، وفيتامين ب المركب، مما يؤدي إلى الشعور بالألم في الظهر والعضلات عموماً، ولذلك يمكنك أخذ حقن “…” في العضل يوماً بعد يوم، عدد 6 حقن، مع أخذ حقنة فيتامين D .

لا مانع من تناول الكبسولات المسكنة للألم، “…” مرتين يومياً، وكبسولات أو حبوب باسط للعضلات لمدة 10أيام ثم عند اللزوم، بعد ذلك مع ضرورة الحرص على الإكثار من الحليب، وتناول منتجات الألبان، وممارسة رياضة المشي، وترك الجلوس والاتكاء الخاطئ، حتى لا يحدث شد عضلي في عضلات الظهر.