الرئيسية / رياضي / استعدادا لاستئناف المغامرتين القاريتين… الوفاق، العميد والاتحاد يعسكرون خارج الوطن
elmaouid

استعدادا لاستئناف المغامرتين القاريتين… الوفاق، العميد والاتحاد يعسكرون خارج الوطن

لم تستفد أندية وفاق سطيف، مولودية الجزائر واتحاد العاصمة سوى من أيام معدودة من الراحة لاعتبارها معنية بالمنافستين الإفريقيتين، حيث يصارع نسور الهضاب

والعميد من أجل بلوغ ربع نهائي كأس رابطة الأبطال، بينما يوجد أبناء سوسطارة في أفضل رواق لعبور دوري المجموعات من كأس الكونفيدرالية بسلام.

 

وتستأنف الأندية الجزائرية المنافسة الإفريقية يومي 17 و18 جويلية، من أجل مواصلة المغامرة، رغم تواجد أندية قوية من إفريقيا والمغرب العربي. وبدأ ممثلونا في المنافستين الإفريقيتين، الاستعداد قبل باقي الأندية بأيام، حيث بدأت في الإعداد بالجزائر، وبعدها اختارت الخارج، على أمل تحقيق نتائج مشرفة على المستوى الإفريقي.

واختارت مولودية الجزائر، مدينة فيشي الفرنسية، من أجل الاستعداد الجيد، تحت إشراف المدرب الفرنسي برنارد كازوني، الذي مدد عقده لموسم إضافي. وخضع النادي العاصمي، لأول اختبار ودي، أمام كليرمون فوت، الجمعة الماضي، وشهد فوز أصحاب اللونين الأحمر والأخضر بهدف نظيف.

وسيلعب زملاء وليد درارجة، مباراتين وديتين يوم الخميس 5 جويلية ضد غرونوبل 38 (الدرجة الثانية)، ويوم الإثنين 9 جويلية أمام نادي بوردو. وكما هو معلوم تستأنف مولودية الجزائر المسابقة الإفريقية، أمام العملاق الكونغولي تي بي مازيمبي، يوم 17 جويلية ستكون نقاطه هامة جدا بالنسبة لحشود ورفاقه.

وكانت وجهة وفاق سطيف إلى تونس، تحت قيادة مدربه الجديد، المغربي رشيد طاوسي الذي استقدم معه اللاعبين زكريا دراوي وسيد علي لكروم من شباب بلوزداد.

وسيختبر رشيد الطاوسي، القدرات التنافسية للاعبيه، أمام النادي الصفاقسي في ثاني لقاء ودي الأربعاء 4 جويلية، لا سيما أنه سيستقبل الفريق المغربي العنيد، الدفاع الحسني الجديدي يوم 17 جويلية المقبل في مقابلة لا تقبل القسمة على اثنين.

ويتصدر مازيمبي المجموعة الثانية برصيد (6 نقاط)، متقدما على مولودية الجزائر (4 نقاط) والدفاع الحسني الجديدي (نقطة واحدة)، في حين يقبع وفاق سطيف في المركز الأخير برصيد خال من النقاط.

وفي كأس الكونفدرالية، يستعد اتحاد العاصمة، على قدم وساق لمواصلة تألقه، حيث فضل التواجد بمدينة قمرت التونسية حتى الرابع من جويلية، وبعدها سيسافر إلى عاصمة كينيا نيروبي للشروع في معسكر ثان من 7 إلى 16 جويلية.

ويستعد الفريق للمباراة التي سيخوضها أمام رايون سبورت الرواندي، 18 جويلية، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات. ويحتل اتحاد العاصمة صدارة المجموعة الثالثة برصيد (4 نقاط) متقدما على غور ماهيا الكيني ورايان سبورت (نقطتين).