الرئيسية / التكنولوجيا / استعراض لمواصفات هواتف لينوفو PHAB 2 ،PHAB2 PLUS و PHAB2 Pro

استعراض لمواصفات هواتف لينوفو PHAB 2 ،PHAB2 PLUS و PHAB2 Pro

أعلنت شركة Lenovo في فعاليات مؤتمرها عن أحدث إصدارتها من الهواتف الذكية المميزة بتصميم منافس في الاسواق وتقنية جديدة أيضاً،

إلا أنها استهدفت خلال هذا المؤتمر أسواق الولايات المتحدة في البداية بأحدث إصدارتها من هواتف PHAB 2 وPHAB2 PLUS وفي السطور القادمة نستعرض ما قدمت لينوفو من مواصفات في إصدارتها الجديدة.

طورت كلاً من ڤوڤل و Lenovo تقنية المستقبل في مشروع Tango في أحدث إصدارتها من الهواتف الذكية الذي كشف عنه في فعاليات مؤتمر TechWorld 2016، هذا كما قدمت أيضاً أحدث هواتفها الذكية ذات التسعير المتوسط في خط إنتاج PHAB 2.

*تصميم هاتفي PHAB 2 وPHAB2 PLUS وأيضاً PHAB2 Pro

قدمت شركة Lenovo 3 نماذج من خط إنتاج هواتف PHAB2، وهم هاتف PHAB2 وPHAB2 PLUS إلى جانب هاتف Tango من لينوفو  PHAB2 PRO، ويأتي الثلاثة نماذج من الهاتف بالمواصفات الخارجية في تصميم كبير الحجم فئة phablets، بحجم 6.4 أنش للشاشة، لكن مع اختلاف الخامات المستخدمة في تصنيع الهواتف.

ويأتي هاتف PHAB2 بهيكل خارجي مصمم من البلاستيك ويختفي من تصميم الهاتف مستشعر للبصمة، كما يأتي هاتف PHAB2 Plus بتصميم معدني من سبائك الألومنيوم، هذا إلى جانب مستشعر للبصمة، ويدعم النموذج الثالث مع مشروع تانجو PHAB2 Pro بتصميم معدني أيضاً إلا أنه أضخم مقارنة بهاتف PHAB2 PLUS، وعلى الرغم من أن التصميم المعدني الخارجي لا يأتي بتصميم فريد عن إصدارات هذا العام من الهواتف الراقية إلا أن الشركة خرجت هذا العام عن تصاميم موتورولا التقليدية.

*دقة العرض في شاشة هواتف PHAB 2 وPHAB2 PLUS وأيضاً PHAB2 Pro

حجم الشاشة في نماذج هاتف PHAB 2 الثلاثة 6.4 أنش، هذا كما يأتي هاتف PHAB 2 مع دقة وضوح 720 بيكسل في شاشة فئة IPS، كما يأتي هاتف PHAB2 Plus بدقة وضوح 1080 بيكسل، بينما يقدم هاتف PHAB2 Pro دقة وضوح Quad-HD في شاشة فئة IPS.

دقة وضوح 720 بيكسل في هاتف PHAB2 تأتي بسطوع جيد مع تفاصيل واضحة، بينما يقدم هاتف PHAB2 Pro تفاصيل أكثر دقة ووضوح مع دقة عرض Quad-HD، هذا كما تقدم Lenovo في الهاتف تقنية عرض لينوفو Assertive التي تضمن إمكانية تخصيص جودة العرض في الهاتف وفقاً للإضاءة والمحتوى الذي يتم عرضه.

*مواصفات الذاكرة العشوائية والمعالج في نماذج هاتف PHAB2

تقدم شركة لينوفو نموذجين من هاتف PHAB2 مع معالجات MediaTek، حيث يأتي هاتف PHAB2 مع رقاقة معالج MediaTek 8735  في وحدة معالج رباعي الأنوية، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت.

هذا كما يأتي هاتف  PHAB2 Plus بترقية في رقاقة المعالج مع معالج MediaTek 8783 رباعي الأنوية، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت.

بينما يأتي هاتف PHAB2 Pro مع رقاقة معالج كوالكوم سناب دراجون 820، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، وذاكرة داخلية بسعة تخزين 64 جيجا بايت، لكن تشترك الثلاثة نماذج في امكانية توسيع السعة التخزينية من خلال فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية، هذا كما يأتي هاتف PHAB2 Pro مع معالج سناب دراجون 820 لدعم تقنية مشروع تانجو بأداء أفضل.

*مواصفات الكاميرا في هواتف PHAB 2 وPHAB2 PLUS وأيضاً PHAB2 Pro

قدمت شركة لينوفو أعلى مواصفات للكاميرة مع أفضل تصميم للكاميرة في هاتف  PHAB2 Pro الذي يدعم Tango-ready في الكاميرة الخلفية، هذا إلى جانب تقنية modules ومستشعرات في الكاميرة لدعم أكثر لمشروع الواقع المعزز لتانجو، وتأتي الكاميرة في الهاتف بتصميم عدسات fisheye لالتقاط مجال رؤية بمساحة أكبر في كاميرة RGB لتدعم استشعار مساحة أكبر للمحيط، كما يأتي بتنقية تعمل على إرسال أشعة تحت الحمراء  IR grid لدعم قياس المسافة في المحيط بدقة أو المسافة بين الأشخاص.

كما يأتي كلا من هاتفي PHAB2 مع كاميرة خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، مع خاصية الكشف التلقائي والتركيز على موضوع التصوير، بينما تقدم لينوفو نظام كاميرة مزدوج في هاتف PHAB2 Plus، مع فتحة عدسات f/2.0، وتركيز ليزر تلقائي مع حجم 1.34 مايكرو بيكسل.

البرمجيات المستخدمة في هواتف PHAB2

*يدعم الثلاثة نماذج من هواتف لينوفو نظام تشغيل الأندوريد 6.0 Marshmallow، مع واجهة Lenovo، هذا كما تدعم البرمجيات التقنية الجديدة للواقع المعزز في هاتف PHAB2 Pro، التي تنتقل بها قوقل في هاتف PHAB2 Pro لتكون أكثر مرونة وغير ثابتة لدعم المستخدم.

وقد قدمت لينوفو عرض للتطبيقات المستخدمة لهاتف PHAB2 Pro مع تقنية تانجو للواقع المعزز، التي يمكن أن تدعم المستخدم في وضع تصور لتغيير محتويات المنزل، أو موقع الأجهزة وقياس المسافات بشكل محدد عن طريق التقنية للكشف عن توافق الديكورات والآثاث مع المساحة.

هذا كما يمكن أن تستخدم تقنية تانجو للواقع المعزز لنقل محتوى الألعاب بعرض عائم يظهر في محيط المستخدم، مع إمكانية تفاعل المستخدم في الألعاب، حيث تعمل مستشعرات هاتف PHAB2 Pro على إدراك محيط الغرفة بشكل كامل ورسم أبعادها لاسقاط الواقع المعزز في هذا المحيط والتفاعل في أبعاد الغرفة بدقة، وهي تجربة فريدة تقدمها كلاً من ڤوڤل ولينوفو في هاتف PHAB2 Pro.

*تسعير هواتف PHAB2 من Lenovo

ينطلق خط انتاج هواتف PHAB2 من Lenovo في أسواق الولايات المتحدة في البداية للمرة الأولى على أن تنطلق الهواتف إلى الأسواق العالمية في شهر سبتمبر، حيث يأتي هاتف PHAB2 بسعر 199دولار بمواصفات متوسطة وتصميم من البلاستيك، وهاتف  PHAB2 Plus بسعر 299 دولار بتصميم معدني ومستشعر للبصمة، كما يأتي هاتف PHAB2 Pro بسعر 499 دولار ودعم لتقنية الواقع المعزز لمشروع Tango.