الرئيسية / محلي / استفادة 10 آلاف طفل من ولايات الجنوب والهضاب من عطلة صيفية

استفادة 10 آلاف طفل من ولايات الجنوب والهضاب من عطلة صيفية

يستفيد ما لا يقل عن 10 آلاف طفل من كل ولايات الجنوب والهضاب العليا من عطلة صيفية عبر شواطئ ولاية بومرداس الساحلية ضمن برنامج الحملة الصيفية 2016، حسب ما أفاد به مدير السياحة والصناعات التقليدية.

كما سيستفيد من هذه العطلة التي تشرف عليها لجنة ولائية تضم عدة قطاعات وهيئات، إضافة إلى جمعيات المجتمع المدني وجمعية كافل اليتيم والكشافة الإسلامية الجزائرية -يضيف منسق اللجنة زوليم نور – نحو 300 طفل من المناطق

 

الداخلية والنائية عبر كل ولاية بومرداس.

وتنظم هذه التظاهرة الترفيهية الموجهة للأطفال المذكورين -من خلال ثلاث دورات متتالية تدوم كل واحدة منها 10 أيام، حيث انطلقت عملية التخييم للدورة الأولى التي تضم 3200 طفل من الولايات المذكورة- يوم 17 جوان الماضي وتتواصل إلى غاية 28 جويلية الجاري.

بينما تنطلق الدورة الثانية التي تضم نفس العدد من مجمل الأطفال المعنيين بالعملية يوم 29 جويلية وتتواصل إلى غاية 9 أوت القادم، وتليها الدورة الثالثة بنفس عدد الأطفال التي تنطلق يوم 10 أوت وتختتم يوم 21 أوت.

ويجري استقبال الأطفال المذكورين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و16 سنة من الجنسين ومنضوين جميعهم في صفوف أفواج الكشافة الإسلامية وجمعيات المجتمع المدني، حسب مدير السياحة على مستوى 41 مدرسة ابتدائية منتشرة عبر كل المدن الساحلية للولاية.

ولتجسيد البرنامج الترفيهي والتربوي المرافق لعملية التخييم المذكورة، جندت المصالح المشرفة على التنظيم كل الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية الضرورية لضمان التأطير والتنشيط الثقافي والتربوي والترفيهي الجيد لتمكين الأطفال من قضاء أوقات ترفيهية واستجمامية مريحة وهادفة.