الرئيسية / وطني / استقالة جماعية لـ04 نقابات من الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر
elmaouid

استقالة جماعية لـ04 نقابات من الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر

الجزائر- أعلنت النقابات المستقلة المجتمعة والتي تضم كلا من  النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز – سونلغاز ، والنقابة المستقلة لمستخدمي الشؤون الخارجية، النقابة الجزائرية المستقلة لعمال النقل، والنقابة الوطنية المستقلة لعمال ناتكوم الجزائر عن  استقالتها الجماعية من الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر .

وأوضحت النقابات سالفة الذكر، مواصلة التنسيق بينها من أجل إنقاذ العمل النقابي المستقل في الجزائر من المأزق الذي آل إليه والالتفات إلى الانشغالات الحقيقية للعمال، مشيرة في بيان لها أنه  (حضرت الأحد الى دار النقابات بنية الاجتماع بقيادة الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر CGATA، ولاحظت أن هذه الأخيرة واصلت مع الأسف نهج اللامبالاة بانشغالات النقابات الأعضاء وبمشاكل العمال بعد أن مررنا بجانب الدخول الاجتماعي دون أن نلتقي ولو لمرة واحدة).

واضاف البيان  (لقد طلبنا اللقاء يوم 23 أوت 2016 ، فردت الأمينة العامة لنقابة السناباب بعدم إمكانية ذلك وتم تأجيل الاجتماع إلى 24 سبتمبر، لتعود أياما قبل هذا التاريخ وتقترح مرة أخرى التأجيل إلى منتصف أكتوبر متحدثة باسم رئيس الكنفدرالية الذي لم يكلف نفسه عناء الإجابة ولو لمرة واحدة. كل هذا عبر الإميل ).

وأكدت النقابات المستقلة (إن هذه التصرفات التي ليست إلا جانبا بسيطا من التسيير غير الديمقراطي وغير الشفاف للكنفدرالية، وسيطرة مجموعة صغيرة على كل سلطة القرار فيها ونقاط سوداء كثيرة منها  عدم ديمقراطية هيئات الكنفدرالية حيث أنه لم يتم إلى اليوم انتخاب أي هيئة وحتى الرئيس غير منتخب، فكل شيء مضى عن طريق إعلان النفس Auto-proclamation أو التعيين، عدم وجود تمثيل للنقابات الأعضاء بالمكتب الوطني للكنفدرالية).

واشتكت النقابات سالفة الذكر من (التواطؤ في محاولة الانقلاب على عبد الله بوخالفة رئيس نقابة سناتاغ – سونلغاز وعدم علم النقابات بنشاطات الرئيس وبعض الأعضاء خارج الوطن، وعليه نخطر الرأي العام الوطني والعالمي وكل الهيئات والمنظمات أنه ابتداء من اليوم لا يحق للكنفدرالية CGATA أو ممثليها أو أي كان التحدث باسم النقابات الاربع  التي قررت الاستقالة من هذا التنظيم النقابي) -تضيف  النقابات ذاتها-.