الرئيسية / وطني / استقبل وفدا يضم موظفين وضباطا سامين، مساهل: للجزائر خيار ديمقراطي في مكافحة الإرهاب
elmaouid

استقبل وفدا يضم موظفين وضباطا سامين، مساهل: للجزائر خيار ديمقراطي في مكافحة الإرهاب

الجزائر- أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، الخميس، أن “الخيار الديمقراطي للجزائر هو خيار إستراتيجي في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف”.

وخلال الاستقبال الذي خص به وفدا أمريكيا يضم موظفين سامين وضباطا سامين في مختلف أسلاك الجيش يقوم بزيارة إلى الجزائر، أوضح مساهل أن “الخيار الديمقراطي للجزائر هو خيار إستراتيجي في مكافحة الإرهاب

والتطرف العنيف وهو يندرج في إطار المقاربة التي ترمي إلى مكافحة التطرف والخطاب المتطرف”.

وذكر مساهل أن “تعزيز مبادئ الديمقراطية” قائم على مقاربة دعا إليها رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، قصد ترسيخ سيادة القانون والقيم الديمقراطية.

واعتبر الوزير أن علاج الخطاب المتطرف والتهميش يتطلب تعزيز القواعد المؤسساتية للديمقراطية. وقال مساهل إن “الجزائر على استعداد لتقاسم هذه التجربة مع بلدان أخرى مثلما فعلته مع القضاء على التطرف”.

وقال وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، إن الجزائر باشرت منذ سنوات إصلاحات سياسية هامة أرفقتها ببرامج تنمية اقتصادية.

واستعرض مساهل، لدى استقباله الوفد الأمريكي، التجربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والمكاسب المحققة في هذا المجال، مشيدا بالتعاون القائم بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن.

وذكّر الوزير، خلال اللقاء الذي حضرته سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر جوان بولاشيك، بمقاربة الجزائر في إطار تسوية الأزمات في كل من ليبيا ومالي ومناطق أخرى من العالم والتي تقوم على الحل السياسي والحوار الشامل والمصالحة الوطنية دون أي تدخل أجنبي.