الرئيسية / دولي / استلام اللقاح الصيني في مطار بوفاريك العسكري.

التضامن الجزائري - الصيني متواصل

استلام اللقاح الصيني في مطار بوفاريك العسكري.

وصول دفعة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا قادمة من الصين الشعبية على متن طائر عسكرية تابعة للقوات الجوية ، حيث تعد هذه الشحنة الثالثة من نوعها ضد فيروس كورونا و الأولى القادمة من الصين الشعبية ، اللقاح من نوع سينوفارم .
و حضر التسليم كل من وزيرالاتصال، والناطق الرسمي للحكومة، السيد عمار بلحيمر، ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، السيد عبد الرحمان بن بوزيد،، والسفير الصيني لدى الجزائر لي ليان خه.

و اشار السفير الصيني ان المساعدة تجسد التضامن و تعاون البلدين في مكافحة الوباء، وكما يدل على قيمة الصداقة الصينية-الجزائرية الغالية في قلوب الشعب الصيني وسعي الصين لتعزيز بناء مجتمع للصحة المشتركة للبشرية.

‎وأكد السفير بأن علاقات الودية المتميزة التي تربط بين الصين والجزائر كانت تنشأ خلال فترة الثورة الجزائرية، ومع مرور أكثر من 60 عام، لقد أصبح البلدان أخوين حميمين وصديقين عزيزين وشريكين موثوقين، دائما ما يتضامن ويتساند بعضهما البعض، ويعملان معا لمواجهة التحديات. في هذه المعركة بين البشرية والفيروس، تظل الصين

حكومةً وشعبًا تقف إلى جانب الجزائر الشقيق، ومستعدة لمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لحكومة الجزائر وشعبها بكل ما بوسعها.

وقد اكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر ان هناك شحنات أخرى من اللقاح المضاد لكورونا ستصل تباعا إلى الجزائر و ذلك إلى غاية تغطية كافة احتياجات الوطن من هذا اللقاح .