الرئيسية / محلي / استلام 300 وحدة سكنية قبل شهر مارس بالنعامة
elmaouid

استلام 300 وحدة سكنية قبل شهر مارس بالنعامة

 تم استلام 300 سكن اجتماعي إيجاري ببلدية النعامة خلال الثلاثي الأول من 2017، حسب ما استفيد من مصالح مديرية السكن بالولاية.

وتوجد حاليا 1.100 وحدة سكنية من ذات النمط في طور الإنجاز على مستوى بلدية عاصمة الولاية، من ضمنها ورشات 870 سكن بالجهة الغربية لهذه الجماعة المحلية التي تسجل “تأخرا” في وتيرة الأشغال بسبب

الإجراءات الإدارية لفسخ الصفقة، وتعويض مؤسسة إنجاز خاصة لم تحترم الآجال التعاقدية واختيار مقاولات جديدة لاستئناف أشغال الإنجاز، كما أوضحت ذات المصالح.

كما تسجل أكثر من 1800 حصة من السكن الريفي المدعم التي اختيرت لها تجزئات تضم قطعا أرضية مجمعة على مستوى بلدية مقر الولاية “تأخرا” في وتيرة الإنجاز من طرف المستفيدين الذين لم يباشروا أشغال إنجاز سكناتهم الفردية، استنادا لذات المصدر.

وتقوم لجنة الدائرة المكلفة بتوزيع إعانات الدعم للسكن الريفي حاليا باستخلاف هؤلاء المستفيدين الذين لم ينطلقوا في الأشغال بعد أن وجهت لهم عدة إعذارات، يضيف المصدر.

وبالمقابل، تسجل نحو 4000 وحدة من نفس الصيغة ببلدية النعامة نسبا متقدمة في الإنجاز تتراوح بين 85 و100 بالمائة، بالموازاة مع استفادة هذه التجمعات السكنية الجديدة من أشغال التهيئة الخارجية والربط بمختلف الشبكات (ماء الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز والطرقات)، وفق ذات المصدر.

وتقوم مديرية البناء والتعمير والهندسة المعمارية بولاية النعامة بإجراءات التعاقد مع عدد من مؤسسات الأشغال لإنجاز مختلف الشبكات الرئيسية والثانوية عبر تجزئة تضم 360 قطعة أرضية موجهة للبناء الذاتي ببلدية مقر الولاية، التي سيتم توزيعها “قريبا” على المستفيدين، كما أشير إليه.