الرئيسية / محلي / استلام 700 وحدة سكنية الأولى بداية أكتوبر بعين تموشنت
elmaouid

استلام 700 وحدة سكنية الأولى بداية أكتوبر بعين تموشنت

سيتم الانتهاء من الشطر الأول من برنامج عدل 1 بولاية عين تموشنت المتضمن انجاز 700 وحدة سكنية من مجموع 1000 مسكن في بداية أكتوبر القادم، حسب ما علم من مدير السكن.

وتوجد هذه السكنات المجسدة تقريبا في مرحلة التهيئة الخارجية، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال أزيد من 50 بالمائة، كما أشار بلمدني خثير الذي ذكّر بإطلاق عملية سحب أوامر الدفع من طرف المكتتبين في مطلع سبتمبر الجاري.

وسيتم تجسيد برنامج عدل 2 المتعلق بانجاز 1000 مسكن أيضا على مستوى بلديتي سيدي صافي بدائرة بني صاف (500 سكن) وعين تموشنت (500)، وفق نفس المسؤول.

وبالإضافة إلى تسجيل هذه العملية، أشار مدير السكن إلى أن دراسة هذا البرنامج لعدل 2 جارية حاليا.

وبالنسبة للبرامج الأخرى للولاية، فقد تم توزيع في هذا العام 975 وحدة سكنية، منها 850 مسكن إيجاري و125 موجهة للقضاء على السكن الهش. كما سيتم توزيع ما لا يقل عن 2.300 مسكن في الأشهر المقبلة بعد الانتهاء من أشغال الشبكات والطرقات والتهيئة الخارجية.

وبخصوص السكن الاجتماعي الايجاري والترقوي المدعم، فقد تم استلام إلى غاية 31 أوت الماضي ما لا يقل عن 283 وحدة من مجموع 215 مسكن مقرر، أي ما يمثل أزيد من 100 بالمائة، كما أوضح السيد بلمدني، معلنا أنه سيتم استلام 792 مسكن آخر إلى غاية نهاية العام الجاري.

كما سجل السكن الريفي من جهته استلام حتى 31 أوت 1.108 وحدة من مجموع الـ 1.137 المبرمجة. وقد تم في هذا التاريخ إجراء أزيد من 3.000 دفع لفائدة مؤسسات الانجاز، كما أوضح مدير السكن، مشيرا إلى الحل النهائي لمشكل السكن الاجتماعي التساهمي للمقاول العقباني، حيث تحصل المستفيدون على سكنات من صيغة السكن الترقوي المدعم.

 

الشروع أواخر شهر سبتمبر الجاري في إنجاز 1.900 وحدة سكنية بسعيدة

سيُشرع، أواخر شهر سبتمبر الجاري، في إنجاز مشروع 1.900 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل”، حسب ما علم لدى المديرية الفرعية لوكالة عدل بسعيدة.

وسيكلف هذا المشروع الذي سيتم انجازه بحي “بوخرص” بعاصمة الولاية أزيد من 5 ملايير دج، وفقا لنفس المصدر.

وقد حددت آجال انجاز هذه السكنات الجديدة التي تتكفل بها المؤسسة التركية “دي كن سن” بـ 28 شهرا كما أشير إليه.

ويشمل هذا المشروع سكنات من ثلاث غرف وأخرى من أربع غرف، وفق نفس المصدر.

ويحصي الفرع المحلي لوكالة “عدل” بسعيدة 4 آلاف مكتتب ضمن البرنامج السكني بصيغة البيع بالإيجار.

جمعها: أبو زياد