الرئيسية / رياضي / اسماعيل بن ناصر يؤهل للعب مع “الخضر”
elmaouid

اسماعيل بن ناصر يؤهل للعب مع “الخضر”

تمكنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من تأهيل الفرانكوجزائري، ولاعب نادي أرسنال الانجليزي، اسماعيل بن ناصر، للعب مع المنتخب الوطني ابتداء من المباراة التي سيستقبل فيها رفقاء محرز، منتخب ليزوتو ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم افريقيا 2017.

وعلى غرار اللاعبين الأخرين الذين تم تأهيلهم من قبل، في صورة بن زية وغزال، فإن ملف الوافد الجديد للخضر لم يكن بالصعوبة التي عرفتها الملفات السابقة، ولعل ذلك يعود إلى كون اللاعب ينشط في ناد إنجليزي وليس فرنسيا، كما هو الشأن مع اللاعبين السابقين، الذين تعرضوا لاستفزازات كبيرة من قبل رؤساء أنديتهم، على غرار مهاجم ليون، نبيل فقير الذي غير قراره في ظرف وجيز بعد تهديدات رئيس ليون بإحالته إلى مقاعد البدلاء إذا ترك المنتخب الفرنسي ولعب للجزائر.
وعلى صعيد آخر، فإن تقمص صاحب الـ18 عاما لألوان المنتخب الوطني، سيكون له أثر ايجابي كبير على تشكيلة المدرب راييفاتش، الذي يسعى جاهدا في تكوين منتخب شاب قادر من خلاله رفع التحدي ومواجهة كبار المنتخبات، حيث سيكون للصربي أوراق إضافية في وسط الميدان، الذي يعاني في الآونة الأخيرة من نقص فادح، بسبب غياب بن طالب الطويل والراجع للإصابة التي تلقاها على مستوى الفخذ، والمستوى المتذبذب الذي بات يقدمه عدلان قديورة، بالإضافة الى اعتزال المخضرم مدحي لحسن.
وتمكن بن ناصر، المولود  في الفاتح ديسمبر 1997 بمدينة آرل (فرنسا)، من اللعب مع نادي آرل آفينيون في الرابطة الفرنسية الاولى ستة لقاءات وسنه لم يتجاوز 16 عاما.
وخاض اللاعب، المتنقل الى آرسنال الموسم الماضي، بدايته مع الفريق الأول لـ”المدفعجية”  وهو يبلغ الـ17 عاما خلال مواجهة مع شيفيلد وينسداي في منافسة “ليغ كاب”.
ويشار إلى أن اللاعب كان مطلوبا أيضا من طرف المنتخب المغربي، غير أنه اختار اللعب للجزائر.