الرئيسية / وطني / اشاعة تدهور حالته الصحية مغرضة ولا أساس لها من الصحة…. الرئيـس بخير  وسيستقبل روحاني في 12 مارس
elmaouid

اشاعة تدهور حالته الصحية مغرضة ولا أساس لها من الصحة…. الرئيـس بخير  وسيستقبل روحاني في 12 مارس

نفى عدد من سفراء الجزائر المعتمدين بالعديد من عواصم العالم، كل الأخبار المغرضة التي يتم ترويجها عبر مختلف وسائل الإعلام الخارجية حول الحالة الصحية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، خاصة بعد الغاء زيارة

المستشارة الألمانية ميركل إلى الجزائر التي كانت مقررة أواخر فيفري المنصرم. وفي رده على الإشاعات المغرضة حول حالة رئيس الجمهورية الصحية، أكد سفير الجزائر في لبنان أحمد بوزيان، السبت، “أن الرئيس بوتفليقة بصحة جيدة”، ردا على الأنباء التي يتم ترويجها حول الوضع الصحي للرئيس من طرف ما وصفهم بــ “أعداء الجزائر”.

وقال المتحدث ذاته لموقع “النشرة” اللبناني، السبت، “إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بصحة جيدة، نافياً كل الأنباء التي تحدثت عن تدهور وضعه الصحي”.

وأشار بوزيان إلى أن هذه الأخبار المغرضة مصدرها أعداء الجزائر الذين يحاولون المس بأمنها واستقرارها، مضيفاً “هؤلاء يغارون من الجزائر لما تتمتع به من أمن واستقرار في ظل ما يجري على مستوى المنطقة والعالم”.

من جانبه، السفير الجزائري في طهران عبد المنعم احريز نفى كذلك كل هذه الأنباء، مؤكدا أنها مجرد اشاعات لا تمت للحقيقة بأي صلة، وأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بصحة جيدة”.

هذا، ومن جهة أخرى، من المرتقب أن يستأنف الرئيس بوتفليقة نشاطه الرئاسي باستقبال العديد من الشخصيات خلال الأيام المقبلة، أبرزها الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي من المرتقب أن يجري زيارة رسمية إلى الجزائر بداية من 12 مارس الجاري.