الرئيسية / وطني / اشترط علوها عن المصالح الحزبية والشخصية الضيقة.. بن فليس يدعو إلى تشكيل جبهة لتخليص الجزائر من أزماتها
elmaouid

اشترط علوها عن المصالح الحزبية والشخصية الضيقة.. بن فليس يدعو إلى تشكيل جبهة لتخليص الجزائر من أزماتها

دعا رئيس حزب “طلائع الحريات” إلى تشكيل جبهة لتخليص الجزائر من أزماتها، تعلو عن المصالح الحزبية والشخصية الضيقة، وتفوق الاعتبارات الإيديولوجية، والتطلعات الفئوية.

ثمن المكتب السياسي للحزب في بيان له  وتبنى نداء رئيس الحزب الداعي إلى هبة وطنية حقيقية؛ وهي الهبة التي أصبحت واجبا على كل الوطنيين المتواجدين في مختلف مؤسسات الدولة، ولدى مختلف التوجهات السياسية من بينها المعارضة الوطنية، والشخصيات السياسية الوطنية؛ هبة من أجل تشكيل جبهة لتخليص الجزائر من أزماتها، تعلو عن المصالح الحزبية والشخصية الضيقة، وتفوق الاعتبارات الإيديولوجية، والتطلعات الفئوية، كل ذلك من أجل ترقية وتبني حوار بناء وشامل وجامع وغير مقصي قصد إيجاد حل سياسي توافقي.

وأكد الحزب في بيان له، أعقب اجتماع مكتبه السياسي،  أنه من واجب النظام السياسي، الانخراط في مسار توافقي للخروج من الانسداد الخطير؛ وهو مسار من شأنه تجنيب بلدنا العواقب المجهولة ومخاوف الانفجار المهدد لأمن البلد واستقراره، كما يحذر منه الكثير من الفاعلين السياسيين.

وجدد رئيس الحزب دعم ومساندة الطلائع لكل الذين يناضلون سلميا من أجل الحق في حرية التعبير، والحقوق والحريات المواطنتية، والحقوق الاجتماعية-المهنية، ولكل الذين يتظاهرون سلميا ضد التعسفات والتجاوزات بكل أشكالها، ولكل المطالبين بالحق في حياة كريمة بعد أن قضوا مسارا مهنيا طويلا خدمة لوطنهم، وكذلك للذين يطالبون بالحق في الخدمات الأساسية والذين يعيشون في وضعيات دون مستوى المواطنة

ولدى دراسته للوضع الاقتصادي السائد، أعرب المكتب السياسي عن اندهاشه لقلة الاهتمام الذي أولاه نواب “الأغلبية” البرلمانية لمشروع قانون المالية لسنة 2019 عند دراستهم له، والأسلوب المتسرع المستخِف المنتهج لاعتماده و “المصادقة” عليه، من طرف مجلس تشريعي فاقد أكثر من أي وقت مضى، للشرعية إثر إبعاد وعزل رئيسه بالقوة.

وبخصوص مواصلة عمليات التمشيط لوحدات الجيش الوطني الشعبي في مواجهة الجماعات الإرهابية جدد المكتب السياسي دعم ومساندة طلائع الحريات لمكافحة الإرهاب وحيا بالمناسبة شجاعة والتزام عناصر الجيش الوطني الشعبي في هذا النهج الذي تطلب تضحيات كبرى.