الرئيسية / وطني / اعتبرها الحصن المنيع لمكافحة الجريمة بمختلف أشكالها… لهبيري  يدعو إلى التنسيق الفعال بين المصالح الأمنية
elmaouid

اعتبرها الحصن المنيع لمكافحة الجريمة بمختلف أشكالها… لهبيري  يدعو إلى التنسيق الفعال بين المصالح الأمنية

المدير العام للأمن الوطني يهنئ ويشيد بيقظة واحترافية الجمارك

الجزائر- أشاد المدير العام للأمن الوطني، العقيد مصطفى لهبيري، بالشراكة الفعالة بين مختلف المصالح الأمنية والتي اعتبرها “الحصن المنيع لمكافحة الجريمة بمختلف أشكالها”.

وأكد العقيد لهبيري، الخميس، في بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطن على إثر العملية النوعية الأخيرة التي حققتها مصالح الجمارك والمتمثلة في حجز أزيد من 2 مليون أورو كانت بحوزة شخص حاول تهريبها عبر المركز الحدودي البري بطيطة بتبسة، أن “تعزيز التنسيق الفعال فيما بين المصالح الأمنية يعد “الحصن المنيع والوحيد لمواجهة الجريمة العابرة للحدود” .

من جهة أخرى ذكر المدير العام للأمن الوطني “بيقظة واحترافية أعوان الجمارك والتي قال إنها تترجم مدى تجند ووعي أفراد الأسلاك الأمنية المشتركة لمواجهة  كل أشكال الجريمة التي تهدد المجتمع”، موجها تهانيه للمدير العام للجمارك إثر  هذه النتائج المحققة.

ويأتي هذا بعد تمكن أعوان الجمارك على مستوى المعبر الحدودي بطيطة ولاية تبسة، من حجز أزيد من 2 مليون أورو كانت موجهة للتهريب نحو الجارة تونس داخل سيارة سياحية من نوع “هيونداي” ، وعثر الأعوان عن المبلغ الضخم، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، في مخبأ سري تحت المقاعد الأمامية للسيارة، حيث حاول صاحب السيارة تهريبها نحو تونس بطريقة غير شرعية.

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإحالة الملف القضائي على القطب القضائي بقسنطينة فيما باشرت إدارة الجمارك كل التحضيرات لتحويل الملف وحجز السيارة والمبلغ المحجوز.