الرئيسية / وطني / اعتبر الموعد الانتخابي فرصة هامة للجزائر لتلبية حاجيات مواطنيها…. ذويبي يدعو إلى المشاركة بقوة في التشريعيات القادمة
elmaouid

اعتبر الموعد الانتخابي فرصة هامة للجزائر لتلبية حاجيات مواطنيها…. ذويبي يدعو إلى المشاركة بقوة في التشريعيات القادمة

اعتبر الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي، تشريعيات الـ4 ماي القادم محطة هامة تنطلق منها الجزائر لتلبية حاجيات المواطن شريطة أن تصاحبها إرادة سياسية فعلية من السلطة، فيما دعا الناخبين إلى تلبية نداء الوطن والمشاركة بقوة في هذا الموعد الانتخابي.

جاء ذلك لدى تنشيطه، السبت، لتجمع بمركز التسلية العلمية بولاية الشلف، حيث أكد أنه يمكن أن تكون الانتخابات التشريعية القادمة محطة وفرصة لتنطلق الجزائر انطلاقة قوية تأمينا لحاجيات الوطن والمواطن شريطة أن تصاحبه إرادة سياسية من السلطة.

كما ناشد محمد ذويبي الناخبين المشاركة بقوة في تشريعيات الـ4 ماي القادم لما تكرسه هذه العملية من قيم وحق المواطنة في القرار السياسي، مؤكدا أن هذا الأخير هو العنصر الأول والرئيسي في المعادلة السياسية التي تعتبر السلطة والأحزاب السياسية عناصرها الأخرى.

وعاد ذويبي ليؤكد أن قرار مشاركة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والتنمية بتشريعيات ماي 2017 جاء انطلاقا من حقيقة أن المواطن هو من يغير الخارطة السياسية، وكذا أملا في أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة وبمشاركة تحالفات سياسية قادرة على مواجهة تحديات المرحلة القادمة.

من جهته، اعتبر الأمين العام لحركة البناء الوطني محمد مخانق أن توحد حركتي النهضة والبناء الوطني وجبهة العدالة والتنمية نابع من ضرورة توحيد الطاقة الذاتية لأبناء الشعب وتقديم مشروع واضح يلقى إجماعهم، مؤكدا على أن مفاتيح الخروج من الأزمة تكمن في الوحدة حول ثوابت الهوية الجزائرية المتمثلة في الدين اللغة والوطن. كما دعا إلى الحوار وعدم تهميش الكفاءات لأنها تسهل مسار وحدة الأمة، مثمنا في ذات الوقت تاريخ الشعب الجزائري الذي لقن -حسبه – العالم درسا من خلال ثباته وعدم نكران وجوده رغم 132 سنة من الاستعمار.