الرئيسية / وطني / افتتاح  خط الجزائر – بودابست في 15 سبتمبر القادم 

افتتاح  خط الجزائر – بودابست في 15 سبتمبر القادم 

الجزائر – كشفت سفيرة المجر بالجزائر هالغا كتالين بريتز، أن موعد افتتاح الخط الرابط بين الجزائر العاصمة وبودابست المجرية سيكون  في 15 سبتمبر القادم، مؤكدة أن الخط سيسمح بنقل السياح المجريين إلى الجزائر في إطار التعاون بين البلدين في مجال السياحة.

وأكد وزير السياحة والتهيئة العمرانية والصناعة التقليدية عبد الوهاب نوري خلال استقباله لسفيرة المجر بالجزائر،  بمقر الوزارة، الأربعاء،  أن الخط الجوي الذي

سيربط  بين الجزائر وبودابست   ” سيسهل من نقل المسافرين بين البلدين من جهة، ونقل السلع والبضائع من جهة أخرى ”، مضيفا أن الخط سيكون بمثابة ” حافز لتطوير الصناعة والوجهة السياحية الجزائرية،  خاصة فيما يتعلق بجلب السّياح المجريين نحو الجزائر ” .

وأوضح عبد الوهاب نوري، أن العمل بين الجزائر والمجر يتم على أساس إطار قانوني يتمثل في مذكرة التفاهم بين البلدين، والتي من المنتظر توقيعها في الأشهر الآتية، مشيرا أن هذا الإطار يوضح ”العلاقة التي تجمع بين المجر والجزائر في ميدان تطوير الوجهة السياحية”.

كما نوه نوري بالخبرة الطويلة التي تملكها المجر في مجال السياحة، مؤكدا أن العلاقات الجزائرية – المجرية متميزة ومبنية على الصداقة والاحترام .

من جهة أخرى،  أشار نوري إلى المقومات الكبيرة  التي تملكها الجزائر في مجال السياحة الجبلية والصحراوية والبحرية والمؤهلات الطبيعية التي تتميز بها الجزائر عن باقي دول العالم، متمنيا أن تكون هذه الأخيرة حافزا من شأنه تطوير السياحة في الجزائر وجعلها تساهم في تطوير الاقتصاد الوطني، وتكون بديلا لصناعة المحروقات.