الرئيسية / وطني / اقتصر تمثيلها في رئيس “الأفسيو” علي حداد… هل قاطعت الجزائر منتدى “دافوس”؟
elmaouid

اقتصر تمثيلها في رئيس “الأفسيو” علي حداد… هل قاطعت الجزائر منتدى “دافوس”؟

الجزائر- تشارك الجزائر في منتدى الاقتصاد العالمي المنعقد بمنتجع دافوس السويسري بممثل وحيد هذا العام، وهو رئيس منتدى رؤساء المؤسسات الجزائرية، علي حداد.

ووصل علي حداد إلى المؤتمر، مساء الثلاثاء في الوقت الذي لم تعلن فيه الحكومة الجزائرية عن إرسال ممثلٍ عنها، بعدما مثلها في السنتين الماضيتين وزير الصناعة، عبد السلام بوشوارب.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هو أول رئيس جزائري يشارك في أشغال المنتدى، ولكن منذ فترة طويلة تراجع مستوى الحضور الجزائري ولم تشارك الجزائر بأي وفد رسمي في الطبعة الحالية.

وانطلقت أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الثلاثاء، بدافوس في سويسرا في نسخته الـ47 بمشاركة نحو ثلاثة آلاف زعيم ومسؤول سياسي واقتصادي ليبحثوا أهم القضايا العالمية.

وتنعقد دورة العام الجاري، تحت عنوان “زعامة دقيقة ومسؤولة” ما بين 17 و20 جانفي الثاني، وسيبحث المشاركون خلال جلسات المؤتمر، التي يتجاوز عددها 400، موضوعات اقتصادية واجتماعية، كتعزيز التعاون العالمي، وإحياء النمو الاقتصادي، والتطور السريع في المجتمعات.

وينتظر أن يشارك في المؤتمر أكثر من 1000 مدير شركة، ونحو 30 رئيس دولة وحكومة، أبرزهم رئيس الصين، شي جين بينغ، ورئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إضافة إلى رؤساء ومديري منظمات دولية مرموقة مثل صندوق النقد الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس بينغ، وهو أول رئيس صيني يشارك في المنتدى منذ تأسيسه في العام 1971، كلمة أمام صانعي القرار السياسي والاقتصادي في العالم، يستعرض خلالها نظرة بكين نحو العولمة الاقتصادية، ولاسيما بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.