الرئيسية / رياضي / الألعاب المؤهلة للأولمبياد انطلقت الأربعاء… الجزائر بلد الشبيبة الإفريقية
elmaouid

الألعاب المؤهلة للأولمبياد انطلقت الأربعاء… الجزائر بلد الشبيبة الإفريقية

أعطيت إشارة انطلاق الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب 2018، الأربعاء، بالجزائر العاصمة بمشاركة حوالي 3300 رياضي ورياضية يمثلون 54 دولة ويتوزعون على 30 اختصاصا، من بينهم 432 جزائريا الذين تنتظرهم

مهمة الصعود إلى منصة التتويج في الترتيب النهائي لأول مرة في تاريخ المنافسة.

 

ومن أجل ذلك، تنتظر العناصر الجزائرية مهمة افتكاك أكبر عدد من الذهبيات أمام أكثر من 3 آلاف شاب معني بالمنافسة التي ستجرى بكل من الجزائر العاصمة وتيبازة.

وسيكون الرياضيون الجزائريون في رياضات ألعاب القوى، التجذيف، الكرة الطائرة الشاطئية، الهوكي على العشب، الرغبي والرماية بالقوس، مطالبين بانتزاع تأشيرات التأهل إلى أولمبياد الشباب 2018 ببوينوس آيريس الأرجنتينية، أكتوبر المقبل.

وتميز اليوم الأول من هذه الألعاب بتنظيم حفل الافتتاح بملعب 5 جويلية، ببرنامج استعراضي يجسد تاريخ الجزائر وارتباطها بالقارة الإفريقية قبل أن تنطلق ثلاث منافسات وهي: الرماية بالقوس (تفتيش العتاد)، الجيدو (عملية الوزن) والتايكواندو (اجتماع فني).

ولإنجاح هذا المحفل الكبير، تم تكوين أكثر من 600 مرشد لمرافقة الوفود الإفريقية خلال إقامتها بالجزائر.

وعلى هامش المنافسات الرياضية، برمجت اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية للشباب نشاطات ثقافية يومية على مستوى القرية الإفريقية التي يبيت فيها الرياضيون وبالمركب الأولمبي محمد بوضياف.

وأكد المدير العام للجنة المنظمة، عبد الحليم عزي، قائلا: “سيكون حدثا ضخما يجمع عدة بلدان إفريقية. علينا تقديم صورة جميلة عن الجزائر. علينا أن نعمل سويا لإنجاح هذه الألعاب”.

وفيما يتعلق بدخول أماكن إجراء المنافسات، فقد أفاد المسؤول أنها “مجانية للجمهور الراغب في الحضور خلال فترة الألعاب”.