ضمن فعاليات معرض قوانغتشو و بسعر يبدأ من 620 مليون سنتيم

الإطلاق الرسمي لسيارة BYD DENZA Z9

الإطلاق الرسمي لسيارة BYD DENZA Z9

احتفلت بي واي دي بخروج السيارة رقم 10 مليون NEV من خطوط الإنتاج – وكانت هذه السيارة هي بي واي دي دينزا Z9.

وخلال الأشهر الماضية تم إطلاق بي واي دي DENZA Z9 بالصين مع فتح باب الحجز ما قبل البيع. وخلال هذه الأيام تم إطلاقها رسميًا بمعرض قوانغتشو بإصدارات هايبرد وأخرى كهربائية نقية بإجمالي 5 فئات بأسعار تبدأ من 334,800 إلى 414,800 يوان (6.200.000 إلى7.600.000 دج). تُصنف السيارة الجديدة كسيارة سيدان كبيرة.

تم الاعتماد على التصميم الخارجي على نفس لغة التصميم الموجودة في شقيقتها DENZA Z9 GT مع تغير بعض الأجزاء مثل تصميم المقطع الخلفي من حيث باب التخزين والمصد، وبعض الأجزاء الأخرى. في الواجهة نجد المصابيح الأمامية DLP pixel مع واجهة مغلقة وفتحات تهوية سفلية، ويتميز المصد السفلي بشكل رياضي للغاية، مع تصميم عاكس قطري في المنتصف، ومن المتوقع أن يتم تجهيز الجزء السفلي من المقدمة برادار وقوف السيارات. في الجانب نجد المقابض المخفية والعجلات الرياضية بتصميم متعدد الأضلاع، وإطار كروم يحيط بالنوافذ الجانبية. وصولًا للمقطع الخلفي نجد تصميم السقف المائل “فاست باك” مع مصابيح مشابهة للموجودة في نسخة GT مع شعار علامة دينزا في المنتصف، وفي الأسفل يوجد مشتت هواء خلفي.

التصميم العام مشابه لـ DENZA Z9GT الحالي بدرجة كبيرة، ولكن تم إجراء بعض التعديلات، مثل استبدال مقبض ناقل الحركة. في الوقت نفسه، نظرا لتعديل مكان ناقل الحركة، تكون منطقة وسادة السائق أكثر تكامل، ومن المتوقع وجود بعض مساحة التخزين.

ستتوفر السيارة الجديدة في إصدارات كهربائية نقية وهجينة، وهذه المرة الطراز الكهربائي النقي مجهز بثلاثة محركات والطاقة القصوى (308/ 322/ 322 حصان)، وإجمالي قوة المحرك 952 حصان.

يحتوي الطراز الهجين القابل للشحن على محرك كهربائي إجمالي يبلغ 858 حصان، قصوى تبلغ 207 حصان والسرعة قصوى تبلغ 240. يبلغ أقصى مدى للطراز الهجين القابل للشحن 1100 كم، اما الطراز الكهربائي بالكامل يحقق اقصى مدى 630 كم.