الرئيسية / محلي / الإفراج عن مشروعي محطة الطاقة الشمسية وطريق الشلعلع
elmaouid

الإفراج عن مشروعي محطة الطاقة الشمسية وطريق الشلعلع

أكد والي باتنة محمد سلاماني على ضرورة احترام المواعيد والآجال التعاقدية لتسليم المشاريع التنموية، متوعدا بسحب المشاريع من المؤسسات المكلفة بالإنجاز المتماطلة في إنجاز أي مشروع تنموي بإقليم الولاية ومعاقبتها في حال عدم تمكنها من تدارك التأخر في ورشات العمل التي ما تزال قيد الإنجاز، خلال الزيارة الميدانية التي قادته لتفقد عديد المشاريع التنموية ببلديات دائرة مروانة.

 

الوالي وخلال زيارته التفقدية، أعطى إشارة انطلاق أشغال مشروع إنجاز الطاقة الكهربائية بالألواح الشمسية بطاقة 02 ميغاوات ببلدية واد الماء، ستدخل حيز الخدمة مع نهاية السنة الحالية، كما ستعمل على خلق 250 منصب شغل في مرحلة الإنجاز، إضافة إلى 30 منصبا آخرا في مرحلة الإنتاج. ويدخل هذا المشروع في إطار شراكة ألمانية صينية لبناء عدة محطات في الجزائر لإنتاج الطاقة بواسطة الألواح الشمسية لاستغلال هذه الطاقة المتجددة والتقليل من الاعتماد على الغاز، وفي ذات الوقت مكافحة التلوث.

كما وقف الوالي على سير أشغال المشاريع الخاصة بالسكن قيد الإنجاز بمختلف صيغه البالغ عددها 280 مسكنا، تم استلام 130 سكنا منها. الوالي وقف رفقة الوفد المرافق له مطولا على أشغال مشروع التهيئة العمرانية بقيمة 12 مليار سنتيم، كما أعطى إشارة انطلاق أشغال إنجاز طريق الشلعلع الرابط بين مدينتي باتنة ووادي الماء، الممتدة على مسافة ما يقارب 28 كلم عبر الممر الجبلي تالمات الواقع على علو 1800 متر، الذي حُددت آجال إنجازه بـ 06 أشهر.

وبذات البلدية، أكد على ضرورة عصرنة المرفق العام عند تقديم الخدمة العمومية لدى معاينته المصلحة البيومترية – رخصة السياقة بمقر البلدية، مضيفا أن جملة من التسهيلات الإدارية ستساهم بدورها في استئصال ظاهرة البيروقراطية، منها توفير شبابيك موحدة لإصدار الوثائق الإدارية المرتبطة بمجال التنقل مثل البطاقات الرمادية ورخص السياقة، وجوازات السفر التي تعتمد على أنظمة رقمية تعفي المواطن من طول الانتظار. هذا، كما استمع الوالي مطولا للمواطنين وخاصة الشباب منهم ووعدهم بالحل التدريجي لمطالبهم، داعيا إياهم إلى الصبر والتحلي بروح المواطنة والمسؤولية، مجددا حرصه الشديد على اشراك المواطنين في تحديد أولويات العمل التنموي وكذا الإحتياجات والإسراع بما هو مستعجل منها لتجسيد مبدأ الديمقراطية التشاركية.