الرئيسية / رياضي / الاتحادية الجزائرية:  كل الأندية مجبرة على دفع أموال لاعبيها عبر البنوك!!
elmaouid

الاتحادية الجزائرية:  كل الأندية مجبرة على دفع أموال لاعبيها عبر البنوك!!

 الجزائر- أصبحت أندية الرابطتين الأولى والثانية مُطالبة بدفع أجور لاعبيها سوى عبر حوالات بنكية أو بريدية، بحسب القوانين الجديدة لبطولات كرة القدم المحترفة، والتي دخلت حيّز التنفيذ منذ مطلع أوت الفارط. وأوضّحت الرابطة المحترفة لكرة القدم على موقعها، أنّ “الأجور تدفع من الأندية إلى اللاعبين شهريا عبر حوالة بنكية أو بريدية، أمّا الدفع نقدا فهو ممنوع منعا باتا”؛ بحسب المادة 25 من القانون المنشور على موقع الهيئة.

وتعوّد مسؤولو الأندية على دفع مستحقات لاعبيهم وحتّى بقية الموظفين نقدا. وهي طريقة معاملة تسير عكس ما تنص عليه قوانين الاحتراف التي تم وضعها منذ عام 2010.

وسبق لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة وأن تحدث خلال عدة اجتماعات مع الأطراف المعنية حول النقائص التي لا تزال تسير عليها الأندية. بالمقابل، تنص المادة 33 من القانون الجديد على مطالبة الأندية بتغطية الضمان الاجتماعي لكل الاعضاء المسيّرين المؤطرين، التقنيين، الطبّيين واللاعبين، في حال وقوع أيّ حادث خلال عملهم، وكذا تسجيل في الضمان الاجتماعي جميع الأطقم العاملة في النادي والتي تتلقى أجرتها منه. كما نصّت القوانين على أنّ حتّى الملاعب التي تُجرى فيها اللقاءات تكون مُؤمنة من المخاطر، التي من الممكن أن يتعرّض إليها الجمهور أو المسيّرون، كما أنّ الأندية مُلزمة بالخضوع إلى مراقبة الرابطة المحترفة والاتحادية الجزائرية.