الرئيسية / رياضي / الاتحاد العربي لتنس الطاولة…انتخاب الجزائري زيتوني في المكتب التنفيذي والأمانة العامة تندد باجتماع تونس
elmaouid

الاتحاد العربي لتنس الطاولة…انتخاب الجزائري زيتوني في المكتب التنفيذي والأمانة العامة تندد باجتماع تونس

 انتخب رئيس الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة المنتهية عهدته كمال زيتوني عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي خلال الاجتماع الذي انعقد بتونس، بينما نددت الأمانة العامة في بيان لها بالرياض بانعقاد الاجتماع الذي انتخب رئيسا جديدا للهيئة العربية وكذا مكتبا تنفيذيا، واصفة إياه “بغير الشرعي” و”المخالف لقوانين النظام الاساسي” للاتحاد.

وكان اجتماع تونس الذي ضمن ممثلين عن 7 دول من أصل 11 عضوة واعتراض 6 دول كبرى وأساسية في الاتحاد العربي أفرز عن انتخاب القطري خليل أحمد المهندي إلى جانب نائب للرئيس، الدكتور علاء مشرف وأربعة أعضاء آخرين للمكتب.

الاجتماع حضره أيضا مندوب أمانة اللجان الأولمبية العربية، فيما تقرر أن يتم انتخاب الأعضاء المتبقين للمكتب التنفيذي في أوت المقبل خلال الجمعية العمومية المقررة بسلطنة عمان على هامش بطولة كأس العرب المنتظرة هناك.

وقال البيان الممضي من قبل الأمين العام للاتحاد العربي لتنس الطاولة محمد بن سليمان الرويشد، إن الأمانة العامة للهيئة العربية “غير معنية” بكافة نتائج وقرارات اجتماع تونس والإجراءات والمخاطبات المترتبة وتقر إلى “عدم تثبيت الاجتماع لعدم موافقة الأغلبية المطلقة ممن يحق لهم حق التصويت على حضوره حسب المادة (7:11) من النظام الأساسي للاتحاد العربي”.

كما تؤكد الأمانة العامة “وقوفها على مسافة واحدة من الجميع والتزامها التام بتنفيذ كل ما تنص عليه مواد النظام الأساسي للاتحاد العربي، وكذلك توصيات وقرارات اجتماع الجمعية العمومية ذات الشرعية”.

بدوره طالب رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة السعودي محمد بن عبد العزيز الحسيني “بالعودة إلى جادة الصواب للمحافظة على كيان الاتحاد والمسيرة التي كانت معطرة بإنجازات شهد لها القاصي والداني في كل محفل رياضي”.