الرئيسية / رياضي / الاستنجاد بقراوي وفغولي، براهيمي ومحرز يلتحقون الأربعاء

الاستنجاد بقراوي وفغولي، براهيمي ومحرز يلتحقون الأربعاء

يواصل المنتخب الوطني الأول تحضيراته لمباراة السيشل التي تدخل ضمن الجولة الخامسة من مباريات الفوج التصفوي العاشر المؤهل لكأس أمم إفريقيا 2017، حيث دخل في تربص بالمركز التقني لكرة القدم سيدي موسى.

وسرح الطاقم الطبي اللاعب وليد مسلوب الذي وصل مصابا، وقرر الطاقم الفني استدعاء وسط ميدان مولودية الجزائر أمير قراوي لتعويضه.

مسلوب الذي طلب من الطاقم الفني ألا يحضر، أجبر على القدوم من طرف المدرب نبيل نغيز من أجل معاينته من طرف طبيب المنتخب الوطني علي يقدح، وبعد التأكد من إصابته تم تسريحه والتحق بفرنسا لمواصلة العلاج وتم استدعاء قراوي الذي التحق بسيدي موسى وشارك أمس في أول حصة تدريبية مع بقية التشكيلة.

وفي أول أيام التربص وصل تقريبا كل التعداد باستثناء ثلاثة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل فغولي ومحرز وبراهيمي، فالثلاثي سيلتحق الأربعاء بسبب إمضاء فغولي مع فريقه الجديد يوم الثلاثاء ومشاركة براهيمي اليوم في نهائي كأس البرتغال وانشغال محرز مع ناديه ليستر سيتي.

هذا، وكان رياض بودبوز أول من وصل إلى مركز سيدي موسى يوم الجمعة ليلا، بسبب إنهائه البطولة الفرنسية مع ناديه مونبولييه. ويطمح بودبوز أن يكون أساسيا في اللقاء بالنظر للمستوى الذي قدمه هذا الموسم في فرنسا، وهو ما يفسر وصوله المبكر لمركز سيدي موسى، ثم التحق المحليون متبوعين بمجاني وزفان وغزال. وسيقود التربص التقني المحلي نبيل نغيز بالنيابة كونه يشغل مدربا مساعدا، وذلك بعدما كلفته “الفاف” بالمهمة المؤقتة بعد استقالة المدرب الرئيسي كريستيان غوركيف مع بداية شهر مارس الماضي.

وقام نغيز باستدعاء 23 لاعبا تحسبا لهذه المباراة من بينهم لاعبين جديدين من المحليين ويتعلق الأمر بالمدافع المحوري عبد الغني دمو الناشط في مولوية الجزائر ومهاجم نصر حسين داي سفيان بن دبكة.

وتمت أمس أول حصة تدريبية بمشاركة اللاعبين الجدد على غرار دمو وبن دبكة، اللذين اكتشفا أجواء المعسكر الوطني الأول لأول مرة. وشرع في تطبيق برنامج التحضيرات الخاص بالمعسكر، علما أن الحصة الأولى كانت استرخائية واستفاد منها لاعبو البطولة المحلية السبعة الذين لعبوا، أول أمس، لقاءات الجولة 29 من البطولة المحلية.

للإشارة، فإن القائمة التي استدعاها المدرب المؤقت نغيز عرفت غياب هداف الخضر سليماني المعاقب بعد حصوله على ورقة صفراء ثانية.

 

منطقة مختلطة أمس بين الصحفيين واللاعبين

وفي سياق آخر، كانت الصحافة، أمس، على موعد مع منطقة مختلطة مع اللاعبين للحديث عن موقعة السيشل القادمة المقررة يوم الثاني من شهر جوان الداخل. ويشد “الخضر” الرحال إلى السيشل يوم 28 ماي الحالي عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، وبعد خوض اللقاء في الثاني جوان الداخل سيعود الفريق الوطني مباشرة على متن نفس الطائرة، مع العلم أن المدرب الجديد للنخبة الوطنية الذي سيخلف الفرنسي غوركيف سيتم التعرف عليه في شهر جويلية، بحسب ما أكدته “الفاف” في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي.