الرئيسية / وطني / الاضطراب الجوي تسبب في 28 حادث مرور خلال 24 ساعة…. الثلوج تغطي 19 ولاية  والجيش يواصل فك العزلة عنها
elmaouid

الاضطراب الجوي تسبب في 28 حادث مرور خلال 24 ساعة…. الثلوج تغطي 19 ولاية  والجيش يواصل فك العزلة عنها

 

الجزائر- أفادت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية أن 19 ولاية معنية بتساقط الثلوج  على مرتفعات وسط وشرق البلاد التي يزيد علوها عن 600 متر وذلك إلى غاية صبيحة هذا  الاربعاء فيما سيتجاوز السمك 40 سنتم في الولايات الشرقية على غرار سطيف، بجاية وجيجل، حيث تبقى بعض الطرق الوطنية بهذه الولايات مغلقة أمام حركة السير.

وفي تصريحه للقناة الإذاعية الأولى، الثلاثاء، قال رئيس مكتب الإعلام والاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني الرائد أحمد بن شارف إن بعض الطرق تأثرت جراء الاضطراب الجوي الأخير الذي يمر بوسط وشرق الوطن منها ولايات: البليدة،  جيجل، تيزي وزو، البويرة، باتنة، سوق أهراس، قسنطينة، قالمة، ميلة، سطيف، برج بوعريريج، مشيرا إلى أن عدة مقاطع من هذه الولايات شلت بها حركة المرور بسبب تراكم الثلوج.

وأضاف الرائد أحمد بن شارف أن المصالح المعنية تواصل إزالة الثلوج في كل المسالك حتى إعادة فتحها في وجه حركة المرور.

وفي سياق آخر أكد رئيس مكتب الإعلام والاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني أن وحدات الدرك الوطني سجلت خلال 24 ساعة الماضية 28 حادث مرور أسفرت عن 7 وفيات وإصابة 53 آخرين جراء الاضطراب الجوي الذي عرفته مختلف ولايات الوطن في الايام القليلة الماضية.

وأضاف الرائد بن شارف أن الولايات التي سجل فيها أكثر الحوادث هي البليدة، الجزائر، البويرة، بومرداس وغليزان بحادثين لكل ولاية، وينصح مستعملي الطرق بالالتزامات الضرورية من أجل السلامة المرورية.

كما يبذل الجيش الوطني الشعبي ومختلف مصالح الأمن الوطني جهودا جبارة لفتح الطرق وفك العزلة من المناطق المحاصرة بالثلوج، وقد أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في وقت سابق تسخير وسائل كبيرة وتجنيد أفرادها من خلال إسداء تعليمات عاجلة للانخراط في العملية لا سيما في الولايات المعنية بالتقلبات الجوية وتساقط الثلوج.