الرئيسية / دولي / الاعلام الروسي: الجزائر أجرت تحديثا على مدرعة بي تي إر  – 80

الاعلام الروسي: الجزائر أجرت تحديثا على مدرعة بي تي إر  – 80

أوردت الصحيفة الروسية، “روسيساكايا غازيتا”، أن الجزائر أجرت تحديثا على مدرعة “بي تي إر – 80”، وحولتها إلى قاتل الدبابات،  من خلال تزويدها ببرج “بيريجوك” المدرع المتحكم فيه عن بعد ومنظومات “كورنيت” المضادة للدبابات ومدفع عيار 30 ملم وقاذف القنابل الأوتوماتيكي عيار 30 ملم.
وقال المصدر أن النماذج المطوّرة من المدرعة قد شاركت في مختلف المناورات العسكرية واسعة النطاق التي يجريها الجيش الجزائري، مضيفا أن تلك المدرعات المدولبة حصلت على منظومة “كورنيت” المضادة للدبابات، بصفتها من أقوى المنظومات الصاروخية المضادة للدبابات في العالم.
وذكر المصدر أنه بمقدور هذه المدرعات الروسية الصنع والمطورة من قبل الجزائر تدمير كل الدبابات عمليا، إذ أن صواريخها الموجهة تستطيع خرق الدروع بسماكة 1300 ملم التي تم تعزيزها بأجهزة الحماية الدينامية والمضادة للقذائف الجوفاء، وذلك على مسافة  8000 متر.

وقال المصدر أن القوات البرية الجزائرية هي القوات الأولى بين البلدان الأجنبية التي قامت بتحديث مدرعاتها “بي إم بي – 1”، عن طريق تزويدها ببرج “بيريجوك” المدرع المتحكم فيه عن بعد ومنظومات “كورنيت” المضادة للدبابات ومدفع عيار 30 ملم وقاذف القنابل الأوتوماتيكي عيار 30 ملم.