الرئيسية / وطني / الانطلاق في تشغيله الفعلي في 15 أفريل الجاري… تحديد تذكرة خط الجزائر – تيزي وزو بـ170 دينار
elmaouid

الانطلاق في تشغيله الفعلي في 15 أفريل الجاري… تحديد تذكرة خط الجزائر – تيزي وزو بـ170 دينار

الجزائر- حددت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ثمن تذكرة النقل الجديدة بين الجزائر وتيزي وزو بـ 170دج وذلك لتعويض التأخير المسجل في تجديد الخط مع ضمان ترقية الخدمات المقدمة للمسافرين.

أعلن ياسين بن جاب الله المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن بعث التجارب التقنية للخط الجديد للسكة الحديدية الرابط الجزائر العاصمة بتيزي وزو تحسبا لانطلاق تشغيله الفعلي في 15 أفريل الجاري، ما سيسمح -بحسبه- بالرفع من نسبة المسافرين بضواحي العاصمة من 6 إلى 8 بالمئة سنويا.

وطمأن المسؤول الأول عن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في برنامج “ضيف التحرير” للقناة الاذاعية الثالثة، بأن شركته ستضمن خدمة ذات نوعية عالية لرحلة تدوم ساعة وأربعين دقيقة وستكون قطارات هذا الخط مكيفة ومريحة من نفس نوعية تلك التي تضمن خطوط الضواحي للعاصمة، وهي قطارات -أضاف المتحدث- تصل سرعتها إلى 160كم/سا ، إلا أنه وكمرحلة أولية سيتم تشغيلها بسرعة قصوى تصل إلى 120كم/سا وذلك بسبب تسجيل مشاكل مرتبطة بأرضية بعض المعابر.

وعن ثمن تذكرة الرحلة أبرز بن جاب الله أن المؤسسة فضلت الإبقاء على الثمن القديم والذي يقدر بـ 170دج وذلك لتعويض التأخير المسجل في تجديد الخط مع ضمان ترقية الخدمات المقدمة للمسافرين.

ودائما وفي سياق حديثه عن إطلاق خط الجزائر العاصمة تيزي وزو قال بن جاب الله إن الشركة برمجت رحلات مباشرة من تيزي وزو نحو العاصمة بدءا من الساعة السادسة صباحا وأخرى من الساعة الـ16سا إلى غاية الـ 18سا لنقل المسافرين القادمين والقاصدين لهذه الولاية، مضيفا أن قطارات أخرى ستضمن الرحلات بين الولايتين طيلة اليوم مع تسجيل توقف في كل المحطات بحسب الطلب.