الرئيسية / رياضي / البطولة الوطنية للجيدو… سيطرة مطلقة لمصارعي المجمع البترولي
elmaouid

البطولة الوطنية للجيدو… سيطرة مطلقة لمصارعي المجمع البترولي

سيطر مصارعو المجمع البترولي على منافسات البطولة الوطنية للجيدو (فردي/أكابر) التي اختتمت، السبت، بالقاعة متعددة الرياضات بالشراقة بحصولهم على 8 ميداليات ذهبية (5 للسيدات و3 للرجال).

وعرف اليوم الثالث والأخير الذي جرى، السبت، اجراء النهائيات الكبيرة في الوزن المفتوح الذي عاد للبطلة صونيا عسلة (المجمع البترولي) ومحمد ليلي )مركز تحضير المنتخبات العسكرية) لدى الرجال.

ونالت عسلة صونيا التي تفوقت بحركة “إيبون” في أقل من دقيقة أمام مصارعة نادي بابا احسن، ليلي كرجاج، لقبها الوطني الثاني بعد لقب في وزن + 78 كلغ، في هذه البطولة، معبرة في نفس الوقت عن ارتياحها حيث صرحت لواج: “أنا سعيدة بهذين اللقبين، والآن سأركز كل جهودي على البطولة الإفريقية، متمنية الحصول على اللقب القاري”.

أما مدربة المجمع البترولي سليمة سواكري، فقد حيت بحرارة انجازات مصارعاتها اللائي نجحن في الاستحواذ على خمسة ألقاب من أصل ثمانية في المجموع، حيث قالت ما يلي:”إنها سعادة كبيرة، حيث أكدت مصارعاتي مرة أخرى سيطرتهن على الجيدو النسوي. هذه النتائج هي ثمرة عمل جدي وكبير وأيضا استقرار الطاقم الفني”.

وعرفت منازلات السبت اجراء منازلتين في وزن 48 كلغ (سيدات) والتي فازت بها إيمان رزوق (نادي الجيدو النسوي بالجزائر) وفي وزن 60 كلغ عاد الفوز لمصارع جمعية الأمن الوطني محمد رباحي.

وعبر الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية للجيدو، رشيد لعراس عن ارتياحه لنجاح هذه البطولة التي ميزها “التنظيم المحكم” وبروز بعض الأواسط الذين رفعوا التحدي أمام الأكابر، حيث صرح لواج ما يلي: “عموما، كان مستوى البطولة مرضيا،

وعلى المدربين الوطنيين اختيار أحسن العناصر تحسبا للبطولة الإفريقية المقررة بعد شهر من الآن”.

وأضاف لعراس قائلا:”للمصارعين المتوجين حظوظ كبيرة لتمثيل الجزائر في البطولة الإفريقية، لكن هناك معايير أخرى للالتحاق بالمنتخب الوطني بالنسبة للأسماء الكبيرة الذين ضيعوا مشاركتهم في البطولة الوطنية”.