الرئيسية / رياضي / البطولة الوطنية للسباحة.. فريق مولودية الجزائر يخلف نفسه في السجل

البطولة الوطنية للسباحة.. فريق مولودية الجزائر يخلف نفسه في السجل

توج فريق مولودية الجزائر، بلقب بطولة الجزائر ما بين الفرق للسباحة-2023 في الحوض الكبير (50 م)، ليحافظ على لقبه في ختام المنافسة التي جرت يومي الجمعة والسبت (13-14 جانفي) بالمسبح الأولمبي “أول ماي” بالجزائر العاصمة.

واحتل نادي مولودية الجزائر صدارة جدول الترتيب العام المختلط (رجال وسيدات) بمجموع 40243 نقطة، متفوقا بفارق شاسع على جاره اتحاد الجزائر، الذي حل ثانيا برصيد 33091 نقطة، في حين عاد الصف الثالث إلى شباب بلوزداد (32310 نقطة).

وبهذا تحافظ “المولودية” على لقب البطولة الوطنية ما بين الفرق بجدارة واقتدار، رغم رحيل بعض ركائزها المكونة للمنتخب الوطني عن صفوفها خلال الصائفة الماضية. بالمقابل شهدت هذه المنافسة عودة أبناء “سوسطارة” إلى منصة التتويج مقارنة بالموسم الماضي، خاصة وأن النادي العاصمي عرف إعادة هيكلة على مستوى رئاسة فرع السباحة والأطقم التدريبية.

من جهته، افتك نادي شباب بلوزداد المركز الثالث لبطولة الجزائر ما بين الفرق التي تعتمد على جمع أكبر عدد ممكن من النقاط وليس على حصد الميداليات، وذلك بفضل الاستقدامات النوعية التي قام بها خلال الصائفة الماضية على غرار انتداب سباحي المنتخب الوطني، أسامة سحنون و رانيا نفسي.

وفي تصريح لـ “وأج”، أفاد مدير المنتخبات الوطنية للسباحة، لمين بن عبد الرحمان، بأن “المستوى الفني للبطولة كان متوسطا على العموم، مع تسجيل نقطة إيجابية لدى الشبان من مواليد 2006 و 2007 الذين حققوا أزمنة جيدة. بينما اكتفى الأكابر بأزمنة متوسطة في بداية هذا الموسم الرياضي الجديد”.

وأضاف : “المنافسة جرت في ظروف جيدة ولم نصادف أية عراقيل، حتى من ناحية عدد السباحين المشاركين كانت قياسية وهذا أمر إيجابي”.

وعرفت المنافسة حضور حوالي 490 سباحا من بينهم 189 فتاة، يمثلون 32 ناديا، حيث تنحدر الفرق من 11 رابطة ولائية، وذلك وفق ترتيب الأندية في ختام المنافسات الوطنية التي نظمتها الاتحادية طوال الموسم الماضي (2021-2022).

وحسب البرنامج الذي سطرته المديرية الفنية الوطنية لاتحادية السباحة، ستقام المنافسة المقبلة في شهر مارس 2023 وهي بطولة الجزائر أصاغر وأواسط في ولاية وهران.

ق.ر