الرئيسية / محلي / البليدة…. انطلاق عملية توزيع نحو 2700 سكن اجتماعي
elmaouid

البليدة…. انطلاق عملية توزيع نحو 2700 سكن اجتماعي

شرع ديوان الترقية والتسيير العقاري بولاية البليدة في توزيع حصة سكنية تقدر بـ 2700 وحدة من صيغة العمومي الإيجاري موزعة عبر مختلف البلديات، حسب ما أفادت به المديرة العامة لهذه الهيئة العمومية فريزة عودية.

وأوضحت نفس المسؤولة أن هذه العملية التي انطلقت نهاية الأسبوع المنصرم بتوزيع 450 وحدة سكنية ببلدية الشبلي، تواصلت اليوم بتوزيع 200 وحدة أخرى بمنطقة معاييف على المستفيدين منها والمنحدرين من بلدية موزاية.

ومن المنتظر أن تتواصل هذه العملية خلال الأيام المقبلة بتوزيع 500 وحدة بمفتاح لفائدة سكان البلدية، إلى جانب 400 وحدة أخرى بالصومعة، كما قالت ذات المسؤولة، مؤكدة أن ديوان الترقية والتسيير العقاري يسهر على متابعة المشاريع السكنية الجاري انجازها عبر مختلف بلديات الولاية قصد استلامها في الآجال المحددة وتوزيعها على المستفيدين منها.

كما أكدت السيدة عودية أن 5000 وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري والموزعة عبر مناطق متفرقة من الولاية استكملت بها الأشغال، وسيتم الانطلاق في توزيعها بمجرد انتهاء لجان الدوائر من ضبط قوائم المستفيدين واستكمال دراسة الطلبات والطعون المودعة على مستوى المصالح المختصة.

للإشارة، فقد تم الانطلاق، مؤخرا، في أشغال انجاز مشروع سكني يضم 4400 وحدة من صيغة العمومي الإيجاري بحي الصفصاف الواقع بأعالي مفتاح، وهو المشروع الذي عرف تأخرا لفترة تقارب عشر سنوات بسبب مشكل نقص العقار، حيث من المنتظر استلامه في غضون السنتين المقبلتين.