الرئيسية / محلي / البويرة: إطلاق مشروع مصنع لإنتاج أعلاف الأحياء المائية

البويرة: إطلاق مشروع مصنع لإنتاج أعلاف الأحياء المائية

أشرفت السلطات المحلية ببئر غبالو (غرب البويرة) امس الأحد على إطلاق أشغال مشروع انجاز مصنع لإنتاج أعلاف الأحياء المائية.

وأشرف الوالي عبد الكريم لعموري خلال زيارة عمل إلى هذه البلدية على وضع حجر الأساس لإنجاز مصنع لإنتاج المكملات المعدنية و الفيتامينات “اغروفاست”, على أن يساهم لدى وضعه حيز الخدمة في تغطية نسبة 40 بالمائة من احتياجات السوق المحلية من أعلاف الأحياء المائية, وفقا للتفاصيل التي قدمها مسئولو مديرية المصالح الفلاحية بعين المكان.

وأوضح مسؤول المؤسسة العمومية اغروفاست (المتخصصة في التغذية الحيوانية), محمد أمين العيساوي, أن الأمر يتعلق “بأول مشروع من نوعه على المستوى الوطني من شانه أن يوفر حوالي 200 فرصة شغل لفائدة شباب هذه المنطقة ذات الطابع الفلاحي”.

وأعرب الوالي في تصريح للصحافة عن “سعادته” بإطلاق هذا المشروع بعد رفع جميع العوائق التي سمحت بالاستفادة من رخصة استغلال و رخصة بناء لانجاز مصنع لإنتاج أعلاف الأحياء المائية.

ويتم انجاز هذا المشروع “الهام” بقرية “راي عبد القادر” بالمخرج الغربي لمدينة بئر غبالو.

وخلال زيارته لبلدية بئر غبالو, عاين الوالي أشغال مشروع تهيئة وتغطية “واد الميت” لتفادي الفيضانات.

وأعطى الوالي تعليمات صارمة للمسؤولين المعنيين من اجل تسريع وتيرة الأشغال بغرض تسليم المشروع في أسرع الآجال.

كما قام بزيارة مختلف مصالح العيادة المتعددة الخدمات, قبل تفقد الملعب البلدي, حيث طلب من المسؤولين إعداد دراسة لتوسيع المدرجات.

وبعدها توجه السيد لعموري إلى بلدية عين بسام المجاورة, حيث تفقد بعض المشاريع من بينها مشروع تغطية الملعب البلدي بالعشب الصناعي و مشروع إعادة تهيئة سوق الجملة القديم للخضر والفواكه الذي يرتقب تسليمه في غضون ثلاثة أشهر, وفق التوضيحات المقدمة خلال هذه الزيارة.

Peut être une image de 2 personnes, personnes debout, personnes assises et texte qui dit ’REDMI NOTE 9S AIQUDER QUAD CAMERA 2023/1/15 09:04’Peut être une image de 4 personnes, personnes debout et plein airPeut être une image de 4 personnes, personnes debout et plein airPeut être une image de 5 personnes et personnes deboutPeut être une image de ‎texte qui dit ’‎الله حمان الرحد في يوم51 جانفي 2023 سه الموافق J جمادي الثاني 4441ه قام السيد السيد لعموري عبد الكريم والي ولاية البويرة بوضع حجر الأساس لبداية انجاز 9S NOTE REDMI CAMERA QUAD وحدة أغذية الأسماك لشركة أقروفاست ببلدية بئر غبالو 09:05 2023/1/15‎’‎