الرئيسية / وطني / التسجيلات تنطلق اليوم عبر مختلف ولايات الوطن وهذه هي شروط الالتحاق….. مدارس أشبال الأمة تفتح أبوابها أمام الإناث
elmaouid

التسجيلات تنطلق اليوم عبر مختلف ولايات الوطن وهذه هي شروط الالتحاق….. مدارس أشبال الأمة تفتح أبوابها أمام الإناث

الجزائر- فتحت مديرية أشبال الأمة المجال أمام فئة الإناث للالتحاق بمدرسة أشبال الأمة بالبليدة، وهي المبادرة التي تعد الأولى من نوعها بعدما كانت محتكرة من الذكور فقط،  بحسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وحددت وزارة الدفاع الوطني في البيان، الذي تحوز “الموعد اليومي” على نسخة منه، عددا من الشروط للالتحاق بالمدرسة، تتمثل في أن تكون المترشحة متابعة للسنة الأولى من التعليم الثانوي شعبة علوم و تكنولوجيا وتكون حاصلة على شهادة التعليم المتوسط لدورة جوان 2016 بمعدل يساوي أو يفوق 12/20، بالإضافة الى تمتعها بالجنسية الجزائرية وأن تكون من مواليد عام 2001 فما بعد، ناهيك عن تمتعها بالصحة الجيدة واللياقة البدنية.

وأوضح  المصدر ذاته، أن المترشحات سيخضعن لمسابقة تشمل اختبارات كتابية في مواد الرياضيات والفيزياء والتكنولوجيا واللغة العربية، كما تشمل المسابقة أيضا اختبارا في التربية البدنية وفحصا طبيا.

وفيما يخص ملف التسجيل للالتحاق بالمدرسة، فيكون على المترشحة تقديم طلب خطي محرر من طرف ولي الأمر مع ذكر العنوان بدقة ورقم الهاتف، ونسخة من شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2015 – 2016، و نسخ من كشوف النقاط لكل من الثلاثي الأول والثاني والسنوي للسنة الرابعة متوسط للعام الدراسي 2015 – 2016، بالإضافة الى شهادة الميلاد رقم 12 وشهادة الجنسية وشهادة الإقامة.

هذا، وتودع الملفات بمدرسة أشبال الأمة بالبليدة ابتداء من 1 جانفي 2017 إلى غاية 10 من  الشهر نفسه، على أن تكون عملية الإيداع من طرف المترشحة مرفوقة بولي أمرها الشرعي.