الرئيسية / وطني / قريبا.. منصة رقمية لتوزيع السكن الريفي والتخفيف من الإجراءات الإدارية

بلعريبي يترأس اجتماعا لعرض المنصة الرقمية للسكن الريفي

قريبا.. منصة رقمية لتوزيع السكن الريفي والتخفيف من الإجراءات الإدارية

بهدف التخفيف من الإجراءات الإدارية للحصول على السكن الريفي، أوضحت وزارة السكن والعمران والمدينة، بأن التسجيل الإلكتروني سيصبح سبيلا وحيدا لاقتناء هذه الإعانة.

وبحسب منشور للوزارة، فقد أشرف، الإثنين، وزير السكن والعمران والمدينة، السيد محمد طارق بلعريبي، بمقر الوزارة على ترأس اجتماع تقني وهذا بحضور كل من السيد الأمين العام والسيدة رئيسة الديوان إلى جانب السيد المدير العام للسكن والدكتور خلف الله، مختص في الإعلام الآلي. وأفاد ذات المصدر، بأن الاجتماع شهد تقديم عرض للمنصة الرقمية للسكن الريفي التي تعتزم وزارة السكن والعمران والمدينة الاعتماد عليها في عملية توزيع السكن الريفي عبر كافة أرجاء الوطن. هذا وقد تم تقديم ملاحظات من ناحية الشكل والمضمون على ما تم تقديمه في هذه المنصة على أن يكون هناك لقاء ثاني لاستكمال هذه المنصة التي من شأنها التخفيف من الإجراءات الإدارية للحصول على السكن الريفي ويصبح التسجيل الإلكتروني سبيلا وحيدا لاقتناء هذه الإعانة. يذكر أن وزارة السكن والعمران والمدينة، كانت قد نظمت الشهر الماضي يوما دراسيا جمع مدراء السكن للولايات الـ58 وخصص لدراسة سبل تذليل العقبات الإدارية التي تعيق تجسيد برنامج السكن الريفي. وأكد مسؤولون، بأن هذه الصيغة تمثل أكثر من 60 بالمائة من البرامج السكنية التي أعدتها الدولة وتخص سكان الجنوب الكبير والهضاب العليا والأرياف بصفة عامة.

أ.ر

Peut être une image de 7 personnes, personnes debout, personnes assises et intérieurPeut être une image de 1 personne et position assisePeut être une image de 2 personnesAucune description de photo disponible.Peut être une image de 5 personnes, personnes debout et personnes assisesPeut être une image de 5 personnes, personnes assises et personnes debout