الرئيسية / رياضي / التفوق في اختبار الهندوراس مفتاح العبور إلى الدور الثاني
elmaouid

التفوق في اختبار الهندوراس مفتاح العبور إلى الدور الثاني

 سيكون المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم عشية هذا الخميس، أمام أول اختبار رسمي في الألعاب الأولمبية 2016 والمقامة في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، حيث سيواجه نظيره هندوراس، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، بأرضية ميدان الملعب الأولمبي بمدينة ريو.

 

ويسعى رفقاء الحارس صالحي خلال هذا المواجهة إلى تحقيق أول فوز لهم خلال هذه الدورة، خاصة أن مستوى المنافس يقارب مستوى “الأفناك”، حيث لا يعرف عن منتخب هندوراس تاريخ عريق في المنافسات الدولية، كما أن الفوز سيرفع من معنويات الأشبال شورمان، قبل مواجهة الأرجنتين والبرتغال المرشحتين للظفر بتأشيرتي العبور الى الدور الثاني.

 بلقبلة: “الفوز ضروري”

و في السياق أكد متوسط ميدان المنتخب الوطني الأولمبي، حريس بلقبلة، أن المباراة الأولى التي سيخوضها “الأفناك” أمام هندوراس، ستكون ذات أهمية بالغة، مشددا على ضرورة تحقيق الفوز، من أجل مواصلة المشوار في هذا العرس العالمي، قائلا: ” سنسعى إلى تحقيق نتيجة جيدة أمام هندوراس، وهو ما سيسهل علينا مهمة العبور إلى الدور الثاني من المنافسة”.

وبخصوص مستوى المنتخبات المنافسة، وقدرة الخضر على تجاوز منافسيه، قال بلقبلة: ” كل المنتخبات لها  المستوى نفسه، وليس هناك أي منتخب ضمن تأهله مسبقا”.

وفيما يتعلق بالتحضيرات التي قام بها المنتخب، قال اللاعب الشاب: “لقد حضرنا جيدا لهذا الموعد الهام، حيث قمنا بالعديد من المباريات الودية قبل الدخول إلى الأولمبياد، وسنواصل على  النسق نفسه من أجل الظفر بتأشيرة العبور إلى الدور الثاني”.

وختم بلقبلة حديثه عن الأجواء التي تسود المنتخب حيث قال: “الأجواء في المنتخب جد رائعة وليس هناك لاعب أساسي لأن اللاعبين يملكون مستوى متقاربا”.

ويخوض المنتخب الوطني، غمار منافسات كرة القدم في الأولمبياد، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم الهندوراس، والبرتغال، والأرجنتين.