الرئيسية / وطني / التوقيع قريبا على ثلاث اتفاقيات تعاون بين الجزائر وبريطانيا

التوقيع قريبا على ثلاث اتفاقيات تعاون بين الجزائر وبريطانيا

 

 ستوقع كل من الجزائر وبريطانيا قريبا على ثلاث اتفاقيات تعاون في مجالات الضرائب والمبادلات بين غرفتي التجارة للبلدين وكذا التربية.

أكد الوزير البريطاني المنتدب المكلف بالخزينة، غريغ هاندس، أنه سيتم التوقيع قريبا على ثلاث اتفاقيات تعاون بين الجزائر وبريطانيا في مجالات الضرائب والمبادلات بين غرفتي التجارة للبلدين وكذا التربية.

 

وأوضح المسؤول البريطاني -خلال المنتدى الثاني الجزائري البريطاني حول الاستثمار- أن الاتفاقية الأولى التي تخص عدم الازدواج الضريبي ستسمح بتعزيز وجود الشركات البريطانية في الجزائر وكذا الشركات الجزائرية في بريطانيا.

وستدخل هذه الاتفاقية الضريبية حيز التنفيذ في جانفي 2017 في الجزائر وفي جوان من  السنة نفسها في بريطانيا  بحسب السيد هانس الذي لم يحدد تاريخ التوقيع على هذه الاتفاقيات.

وسيتم التوقيع على اتفاقية ثانية بين غرفتي التجارة والصناعة للبلدين بهدف توفير إطار عمل ملائم للتبادل والشراكة لمتعاملي البلدين.

 اما فيما يتعلق بالاتفاقية الثالثة فتنص على فتح مدرسة بريطانية دولية في الجزائر والتي ستضمن تعليم اللغة الإنجليزية وفق برامج مدرسية بريطانية وجزائرية.

وأكد هانس في تدخله أن هذه الشراكة الثنائية التي تعود إلى عشرات السنين خاصة في مجال الطاقة- تم دفعها “بفضل توجيهات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي دعا الوزير الأول البريطاني، دافيد كامرون، إلى تقوية الشراكة مع الجزائر في مجال الأمن والتنويع الاقتصادي بالخصوص”.