الرئيسية / وطني / “الجزائرية للمياه” تسترجع 9 ملاييرد ج من البلديات قبل نهاية 2018
elmaouid

“الجزائرية للمياه” تسترجع 9 ملاييرد ج من البلديات قبل نهاية 2018

الجزائر- من المقرر أن تسترجع “الجزائرية للمياه”  ما لايقل عن  9 ملايير دينار جزائري من مستحقاتها لدى البلديات على المستوى الوطني قبل نهاية السنة الجارية.

وأوضح  المدير العام للجزائرية للمياه اسماعيل عميروش،   “بفضل تعليمة الوزير الأول للمراقبين الماليين للبلديات بتسوية الديون المستحقة على البلديات للمؤسسة وتعاون وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والموارد المائية، ينتظر أن يتم تحصيل 9 ملايير دج من ديون البلديات قبل نهاية السنة الجارية”.

وصرح عميروش أن “الجزائرية للمياه” شرعت في اتخاذ تدابير لتحصيل مستحقاتها المقدرة بـ 50 مليار دج بينها ما بين 28 و 30 مليار دج تعد “قابلة للتحصيل”، و هو ما شرعت فيه الوحدات المنتشرة بالولايات وحققت بعضها “نتائج جيدة تجاوزت 110 بالمائة من أهدافها”.

وأشار إلى أن “مؤسسة الجزائرية للمياه بعد تخلصها من مشكل عدم وفرة المياه بفضل المشاريع العملاقة التي أنجزتها الدولة في كل الولايات، تركز حاليا على تحسين التسيير لشبكة الماء الصالح للشرب وتحسين نوعية المياه والتقليل من نسبة المياه الضائعة حاليا والمقدرة بـ 30 بالمائة من حجم المياه المعبأة”.

وذكر مدير عام “الجزائرية للمياه” بأن “نسبة الـ 30 بالمائة من المياه الضائعة تتشكل أساسا من 50 بالمائة من التسربات و50 بالمائة من الربط العشوائي وهما ظاهرتان تعمل المؤسسة على القضاء عليهما بتجنيد وتعبئة كل القدرات المادية والبشرية المتوفرة لديها”.