الرئيسية / وطني /  الجزائريون مطالبون بالتبليغ الفوري عن ضياع أو سرقة شرائح الهاتف
elmaouid

 الجزائريون مطالبون بالتبليغ الفوري عن ضياع أو سرقة شرائح الهاتف

الجزائر- ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، بأنه في حالة ضياع شرائح الهاتف المحمول أو سرقتها، يتعين التبليغ الفوري عن ذلك، مؤكدة أن مصالحها تسهر على التكفل السريع بالمعني عند استصدار التصريح بالضياع.

وأوضحت المديرية في بيان لها أنه يتعين على المعني التوجه إلى أقرب مركز الشرطة قصد التبليغ الفوري عن ضياع شريحة الهاتف المحمول أو سرقتها لكون شريحة الهاتف النقال “تجهيز حساس في مفهوم التنظيم

الساري به العمل بناء على المرسوم التنفيذي رقم 09-410 المؤرخ في 10 ديسمبر 2009 المحدد لقواعد الأمن المطبقة على النشاطات المنصبة على التجهيزات الحساسة”.

وتنص المادة الثالثة من هذا المرسوم على أن “بطاقات الشرائح المسبقة والمؤجلة الدفع للهاتف النقال هي تجهيزات حساسة مصنفة في القسم الفرعي الرابع من القسم أ من الملحق الأول”.

 كما يتوجب على صاحب الشريحة الضائعة أو المسروقة أن يقوم أيضا بالتصريح لدى المتعاملين المعنيين لغرض القيام بقطع الخط الهاتفي وهو الإجراء نفسه الذي يطبق على إجراءات التبليغ عن سرقة بطاقة شريحة الهاتف النقال، يضيف المصدر نفسه.

وفي السياق ذاته، وفي إطار تعزيز السياسة الجوارية المنتهجة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني تؤكد هذه الأخيرة على أن مصالح الشرطة “تسهر على التكفل الحقيقي والفعال والسريع بالمصرح وذلك عند استصدار تصاريح بالضياع من خلال تسخير فرق خاصة مهمتها تقديم خدمة عمومية متميزة للمواطن بغية حمايته وتسهيل كافة الإجراءات الإدارية وفي زمن قياسي”.

وتأتي هذه التوضحيات كرد على التساؤلات العديدة الواردة للمديرية العامة للأمن الوطني عبر صفحة التواصل الاجتماعي فايسبوك للأمن الوطني حول التدابير الواجب اتخاذها من طرف المواطنين في حالة ضياع شرائح الهاتف المحمول أو سرقتها.