الرئيسية / وطني / الجزائر  تحتل المرتبة 57 عالميا  في الأمن الطاقوي

الجزائر  تحتل المرتبة 57 عالميا  في الأمن الطاقوي

احتلت الجزائر المرتبة 57 عالميا من أصل 130 دولة في ما يتعلق بالأمن الطاقوي والمساواة في توزيع الطاقة والمحافظة على المحيط بحسب تصنيف المجلس العالمي للطاقة.

وتحتل الجزائر المرتبة الأولى في منطقة شمال إفريقيا في هذا الترتيب العالمي الذي تحتل فيه سويسرا المرتبة الأولى في حين تتواجد البنين في مؤخرة الترتيب على المستوى العالمي.

 

وتم عرض هذا الترتيب من قبل رئيس لجنة الاتصال والإستراتيجية للمجلس العالمي للطاقة جون ماري دوغر في إطار ورشة أقامها بالجزائر المجلس الجزائري للطاقة وتتمحور حول ثلاثي أولوي في ميدان الطاقة.

ويتعلق الأمر بقدرة بلد على ضمان الأمن الطاقوي والمساواة في توزيع الطاقة والمحافظة على المحيط -بحسب  المصدر نفسه الذي تحدث كذلك عن التوقعات المستقبلية في ميدان الطاقة في حدود 2050، حيث سيتكون المزيج الطاقوي -بحسبه- في 2050 من 65 إلى 75 بالمائة من المواد الصخرية.

ولمساعدة الدول التي تطمح لتحقيق التوازن بين الأمن الطاقوي والمساواة في توزيع الطاقة والمحافظة على المحيط، يقترح المجلس العالمي للطاقة المزيد من الاعتماد على الطاقات المتجددة وتعميم الولوج لمصادر الطاقة وتفضيل المنافسة بين مزودي الطاقة وتحسين الفعالية الطاقوية.