الرئيسية / وطني / الجزائر تدعو المجموعة الدولية إلى التصدي للإرهاب

الجزائر تدعو المجموعة الدولية إلى التصدي للإرهاب

الجزائر – عبر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الجمعة، في برقية بعث بها إلى نظيره الفرنسي، فرانسوا هولاند، عن”بالغ استنكاره” إثر الاعتداء الإرهابي الذي ضرب مدينة نيس، مؤكدا إدانة الجزائر “الشديدة” لهذا الهجوم الإرهابي “البشع”.

 

 وكتب رئيس الجمهورية في برقيته قائلا: “لقد علمت ببالغ الاستنكار نبأ الاعتداء الإرهابي البشع الذي رزئت به فرنسا، في مدينة نيس، بالعشرات من القتلى وعدد جم من الجرحى”.

 وأضاف الرئيس قائلا: “إن الجزائر لتدين شديد الإدانة هذا الفعل الهمجي وتعلن مرة أخرى قناعتها بأن الارهاب ليس له لا جنسية ولا دين ولا يعترف بالحدود، وتدعو المجموعة الدولية إلى التصدي صفا واحدا لهذه الآفة في كنف تضامن ملموس بقدر أوفى وتحت إشراف منظمة الأمم المتحدة”.

واستطرد الرئيس بوتفليقة في برقيته بالقول: “إثر هذا المصاب الأليم، أتقدم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأخلص تعازينا لكم وللشعب الفرنسي ولأسر الضحايا وأؤكد لكم تضامن الجزائر مع فرنسا الصديقة”.

 وخلص رئيس الجمهورية قائلا: “أرجو، فخامة الرئيس وصديقي العزيز، أن تثقوا أني أشاطركم هذه المحنة، وتتقبلوا أسمى عبارات مودتي وتقديري”.

هذا وأدانت الجزائر،  الجمعة، “بشدة ” الهجوم الإرهابي الذي ارتكب ليلة الخميس في مدينة نيس جنوب فرنسا والذي خلف84  قتيلا وعشرات الجرحى، معبرة على “تعاطفها وتضامنها مع الشعب الفرنسي وعائلات الضحايا “و “استعدادها لمواصلة مساهمتها في جهود المجموعة الدولية لاجتثاث ظاهرة الإرهاب” .

وأوضح بيان لوزارة الخارجية “إن الجزائر تدين بشدة الهجوم الارهابي  ليلة  14 جويلية بمدينة نيس وتعبر عن  تعاطفها وتضامنها مع فرنسا ومع الشعب  الفرنسي وعائلات الضحايا “.

وأضاف البيان “إن الإرهاب الجبان والأعمى الذي ضرب من جديد والذي ما زال يضرب في العديد من المناطق  عبر العالم  قد بلغ مستوايات من البربرية والوحشية التي لا يمكن لأي منطق تقبلها من أي قيم أو اعتقادات أو مفاهيم دينية أو أخلاقية”.

وأضاف بيان وزارة الخارجية يقول “إن الجزائر التي عاشت الإرهاب والتي عرفت كيف تتخلص منه لوحدها بفضل إرادة وتصميم وتضحيات شعبها، تواصل تقديم مساهمتها في جهود المجموعة الدولية لاجتثاث هذه الظاهرة والقضاء على تهديداتها على أمن الشعوب واستقرار الأمن والسلام في العالم”.