الرئيسية / وطني / الجزائر ترسل  ثاني بيان دعم لأردوغان

الجزائر ترسل  ثاني بيان دعم لأردوغان

الجزائر – أعربت الجزائر، الأحد، عن ارتياحها لعودة السير العادي للمؤسسات في تركيا، وفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

 

وذكر بيان الخارجية، أن الجزائر التي ترفض مبدئيا أي تغيير غير دستوري للحكومات، “وإذ تعرب عن أسفها لسقوط العديد من الأرواح البشرية خلال الأحداث الأخيرة فإنها تبقى مقتنعة بأن الشعب التركي الشقيق وحكومته الصديقة قادران بفضل حكمتهما ورصانتهما على تجاوز هذه الظروف الصعبة في هدوء”.

وأضاف البيان إن “الجزائر التي تربطها بتركيا علاقات تاريخية تعتزم مواصلة مع هذا البلد الشقيق بناء شراكة مفيدة للطرفين في كافة المجالات”.

ويؤكد بيان وزارة الخارجية الذي يعتبر الثاني من نوعه خلال يوم واحد، دعم الجزائر لحكومة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الشرعية  التي تعرضت لمحاولة انقلاب فاشلة.

ومعلوم أن الجزائر ترتبط بعلاقات ممتازة مع تركيا، ميزتها الزيارة التي قام بها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى الجزائر في نوفمبر 2014، حيث تعد الأولى له بصفته رئيساً، والثالثة منذ أن كان رئيساً للوزراء، واعتبرت فرصة للتباحث في العديد من الملفات منها العلاقات الاقتصادية الثنائية، لاسيما أن الاستثمارات التركية بالجزائر تحتل مكانة كبيرة، مقارنة بباقي الاستثمارات الأجنبية في العديد من المجالات.

وعقد منتدى رجال الأعمال التركي الجزائري على هامش الزيارة، الذي تناول فرص الاستثمار في الجزائر، والتعاون الاقتصادي بين البلدين، كما هدف المنتدى إلى رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي يبلغ حالياً 5 مليارات دولار، كما يبلغ حجم الاستثمارات التركية في الجزائر 7 مليارات دولار.